الأمن والشرطة المصرية تتحرك لفض اعتصام الأخوان

14 أغسطس 2013

الأمن والشرطة المصرية تتحرك لفض اعتصام الأخوان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

بدأت القوى الأمنية المصرية صباح الأربعاء فض اعتصامي الإخوان المسلمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة حيث أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المعتصمين في وقت بدأت الجرافات بالعمل على إزالة الخيم.

وأعلنت وزارة الداخلية أن مجنداً قتل وأصيب أربعة ضباط خلال فض الاعتصامين، فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن 15 قتيلاً سقطوا خلال عملية فض الاعتصامين.

وأفاد مراسل  بأن المعتصمين ألقوا الحجارة باتجاه القوى الأمنية وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية من أجل التخفيف من آثار الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت أكدت مصادر أمنية عدم استخدام الرصاص الحي أثناء فض اعتصامات الإخوان تحدث القيادي في القيادي في الجماعة كامل منظور في اتصال  عن “سقوط قتلى وجرحى في صفوف المعتصمين” قائلاً “نحن ملتزمون بالسلمية التزاماً كاملاً وسلاح الجيش عنصر ضعف”.

وبالتزامن مع فض الاعتصامين اعتقلت القوى الأمنية عدداً من أنصار الإخوان فيما دعا قياديون في الجماعة المعتصمين إلى البقاء في ميداني النهضة ورابعة العدوية ومواجهة القوى الأمنية.

وأظهرت المشاهد دخاناً أسوداً كثيفاً يتصاعد من مكاني الاعتصامين في وقت حلقت المروحيات في سماء القاهرة بالتزامن مع فض الإعتصامين.

 

Author

اعتصام

الاخوان

الامن

الشرطة

فض

في

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.