الأمن الإيراني يفكك مجموعة تكفيرية كبيرة

4 أغسطس 2016

أكدت وزارة الأمن الإيرانية أنه قد تم التعرف وإلقاء القبض على 102 من عناصر وأنصار زمرة “التوحيد والجهاد” التكفيرية، بعد أن تمت ملاحقتهم أمنياً وعملياتياً وقضائيا.
2
ونشرت وزارة الأمن الإيرانية ملخصاً ضم 24 فقرة من النشاطات الإرهابية التي قامت بها زمرة “سنندج” الإرهابية التكفيرية المعروفة بزمرة “التوحيد والجهاد”.

وجاء في البيان أنه وبعد أن بدأ التبليغ للعقائد السلفية التكفيرية في غرب البلاد منذ حوالي 8 أعوام حيث بدأ بعض العناصر المغفلين التركيز على إيران وقاموا بتأسيس زمرة إرهابية كانت تعرف مابين أوساط العامة باسم زمرة “أبوبكر”.

وبدأت هذه المجموعة الإرهابية أولى عملياتها في 28 أبريل 2008 وذلك بشن هجوم بـ27 عنصراً مسلحاً وضمن مجموعتين على مقر القيادة والوحدة الخاصة للشرطة ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من قوات الشرطة.

وأوضحت الوزارة أن نتيجة النشاط الإرهابي لهؤلاء فقد استشهد 20 شخصاً وجرح 40 شخصاً آخر من المواطنين، منهم الشهيد محمد شیخ الإسلام مندوب أهالي محافظة كردستان في مجلس خبراء القيادة والشهيد برهان عالي من علماء الدين النافذين لدى أهالي السنة والجماعة بالمنطقة.

وخلص البيان أن عدد 102 من عناصر زمرة “التوحيد والجهاد” الإرهابية قد تم التعرف عليهم وتمت ملاحقتهم أمنياً وعملياتياً وقضائياً.. حيث قتل البعض منهم في اشتباكاتهم المسلحة مع قوات الأمن والشرطة، وتم إلقاء القبض على البعض الآخر، حيث حكم على بعض هؤلاء بالإعدام فيما حكم على المتبقين بالسجن.

Author

الإرهاب

المجموعات التكفيرية

الوهابية

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.