الأمم المتحدة تؤكد مقتل 12 مصري بظروف غامضة في لیبیا

28 أبريل 2016

اعلنت بعثة الامم المتحدة في ليبيا ان 12 مصريا وثلاثة ليبيين قتلوا يومي الثلاثاء والاربعاء في مدينة بني وليد (جنوب شرق طرابلس) في حوادث لم توضح ملابساتها، بينما افادت القاهرة ان القتلى المصريين “مهاجرون غير شرعيين” قضوا على ايدي عصابات تهريب.

10

وقالت البعثة الاممية في بيان “قتل ثلاثة ليبيين و12 مواطنا مصريا في سلسلة من الحوادث التي وقعت في بني وليد (150 كلم جنوب شرق طرابلس) في 26 و27 نيسان/ابريل”.

ونقل البيان عن رئيس البعثة مارتن كوبلر قوله “اشجب بقوة اعمال القتل الفظيعة هذه، واناشد اولئك الذين لديهم السلطة على الارض في بني وليد اجراء تحقيق في الحوادث ومنع مزيد من اعمال القتل”. ولم توضح البعثة في بيانها ملابسات هذه الحوادث، كما تعذر الوصول الى مسؤولين محليين في بني وليد للحديث عن ظروف ما جرى.

غير ان وزارة الخارجية المصرية اوضحت انها تحرت حقيقة ما جرى وتبين لها استنادا الى معلومات اولية ان “عددا من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح ما بين 12 – 16 مصريا، قد لقوا حتفهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب”.

وأكدت الخارجية في بيان على صفحتها على موقع فايسبوك انها “تتابع تطورات الوضع، وسوف تقوم بالإعلان عن أية مستجدات فور توافر معلومات إضافية”، مجددة التذكير “بما سبق التحذير منه أكثر من مرة بشأن خطورة التسلل غير الشرعي إلى ليبيا والانخراط في أعمال من شأنها تعريض حياة أبناء الوطن للخطر”.

 

Author

لیبیا

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.