الأسد يحذر من حرب أقليمية في حال تعرضت سوريا لضربة

3 سبتمبر 2013

الأسد يحذر من حرب أقليمية في حال تعرضت سوريا لضربة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

حذر الرئيس السوري بشار الاسد من خطر اندلاع “حرب اقليمية” في حال توجيه ضربة عسكرية غربية الى بلاده، وقال ان “الشرق الاوسط برميل بارود والنار تقترب منه واليوم فان خطر اندلاع حرب اقليمية موجود”.

كما سخر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الاثنين من مزاعم ان قواته مسؤولة عن هجوم كيماوي وقع في دمشق الشهر الماضي وقال: إن مزاعم شن القوات السورية هجمات كيماوية غير منطقية.

وحذر الأسد، فرنسا من أنها ستصبح عدوا لسوريا إذا شاركت في أي عدوان على بلاده ،مؤكدا ان مزاعم شن القوات السورية هجمات كيماوية، غير منطقية.

ووجه الاسد انذارا في تصريحات لصحيفة لوفيغارو الفرنسية حول تداعيات “سلبية” على المصالح الفرنسية اذا شاركت فرنسا في اي تحرك عسكري ضد سوریا، قائلا : ان “الشعب الفرنسي ليس عدوا لنا، ولكن ما دامت سياسة الدولة الفرنسية معادية للشعب السوري، فهذه الدولة ستكون عدوة له (الشعب)”.

واضاف ان “من يوجهون اتهامات عليهم ابراز الدليل. لقد تحدينا الولايات المتحدة وفرنسا ان تأتيا بدليل واحد.

 ولم يتمكن (الرئيسان) أوباما وأولاند من ذلك.”

وتابع “كل من يساهم في الدعم المالي والعسكري للارهابيين هو عدو للشعب السوري. اذا كانت سياسات الدولة الفرنسية معادية للشعب السوري فالدولة عدوته.

 وستكون هناك عواقب.. سلبية بالتأكيد.. على المصالح الفرنسية.”

وتزعم باريس ان النظام السوري هو من نفذ الهجوم الكيميائي في 21 اب/اغسطس قرب دمشق، حيث اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاسبوع الفائت “عزمه” على توجيه ضربة الى النظام السوري .

Author

أقليمية

الأسد

بشار

حرب

سوريا

ضربة

يحذر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.