العربیه

الأسد : نحن في مرحلة نكون أو لا نكون

الأسد : نحن في مرحلة نكون أو لا نكون

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن بلاده هي الآن في مرحلة مصيرية وليست هناك حلول وسط مشيراً إلى أن رفع وتيرة الإرهاب على الأرض يهدف إلى دفع السوريين للقبول بما يفرض عليهم من خيارات أو استكمال تدمير سوريا.


الأسد الذي تحدث خلال لقائه رؤساء وأعضاء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وغرف التجارة والزراعة والصناعة والسياحة، أكد أن أي طرح سياسي لا يستند في جوهره إلى القضاء على  الإرهاب لا معنى له ولا فرصة له ليرى النور، مضيفاً أن “لا خيار أمامنا سوى الاستمرار في مكافحة الإرهاب.. فلا سياسة ولا اقتصاد ولا ثقافة ولا أمان ولا أخلاق حيث يحل الإرهاب”.

وقال الأسد “إن الرابط بين من يسمون أنفسهم بالمعارضة الخارجية والارهابيين قوي ومتين، فالطرفان يمولهم ويديرهم وينسق بينهم سيد واحد يهدف الى ابتزاز السوريين من خلال المسارين الإرهابي والسياسي لتحويل سوريا إلى تابع” مذكراً بمبادرات الدولة السورية السياسية منذ بدء الأزمة وانفتاحها على الحوار الهادف إلى إنهاء الأزمة في البلاد”.

الأسد لفت إلى أن ازدياد عدد الملتحقين بالجيش خلال الأشهر الأخيرة مضيفاً أنهم “يحاولون تركيع حلب بالهجوم المباشر والقذائف وقطع المياه عن سكانها”. وقال الرئيس السوري “إن الهزيمة غير موجودة في قاموس الجيش العربي السوري” مشيراً إلى أن سوريا “خاضت بالتوازي مع مع الحرب العسكرية حرباً إعلامية تهدف إلى ترسيخ فكرة سوريا المقسمة” مؤكداً أن حصة كل سوري هي سوريا الواحدة الموحدة الفخورة بأطيافها”.

الرئيس السوري شكر كل الدول التي وقفت الى جانب سوريا ولا سيما ايران التي اكد أنها ساهمت في صمود الشعب السوري وقدمت الدعم بخبراتها العسكرية كما وجه الشكر للمقاومة اللبنانية التي قاتلت الى جانب الجيش السوري.
وإذ دعا إلى عدم التعويل على التحولات في الغرب، وصف الأسد الاتفاق النووي بأنه انتصار حقيقي لإيران معتبراً أن وحدة الشعب الإيراني هي التي حققت هذا الإنجاز.

Author

Exit mobile version