الأزهر يقصي القرضاوي من هيئة علماء المسلمين

31 يوليو 2013

الازهر يقصي القرضاوي من هيئة علماء المسلمين
تقرير وكالةانباء الشرق الأوسط افغانستان
كشف مصدر مسئول بالأزهر الشريف، أن المؤسسة تلقت طلبات من أساتذة الجامعة وبعض أعضاء مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، تطالب بإسقاط عضوية يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من هيئة كبار العلماء، على خلفية إساءة القرضاوي لأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف وللهيئة.

وأشار المصدر، إلى أن هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ستعقد اجتماعا طارئا خلال الأيام المقبلة، لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بالهيئة والقضايا الإسلامية الراهنة وموقف الهيئة بصددها، والرد على إساءة القرضاوي لشيخ الأزهر احمد الطيب.

وكان القرضاوي قد انتقد في بيان للجزيرة شيخ الأزهر في مواقفه الأخيرة، وطالب أعضاء هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية بمراجعة الطيب في مواقفه .

والقرضاوي، يشغل عضوية هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، برئاسة الطيب، وتعتبر أعلى هيئة إسلامية في مصر وتضم كبار العلماء بالأزهر.

وفي نفس السياق أوضح الدكتور عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف أن أعضاء الهيئة سيردون على هجوم القرضاوي عضو الهيئة على الطيب ومحاولة الإساءة إليه رغم حرص شيخ الأزهر على السعي لاستقرار الوطن والانحياز للشعب بعيدا عن أي مصالح حزبية أو شخصية.
من جانبه وصف الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، تصريحات يوسف القرضاوى بأنها إثارة للفتنة ومدعاة للضلال والإفساد في الأرض، لأنها من كبائر الأمور.

وأضاف مهنا: “كنا نتمنى من رجل بمكانة الشيخ القرضاوى، أن يقول كلمة حق ترض الله عز وجل، وتطفئ نار الفتنة التي تكاد أن تقضى على الأخضر واليابس، لا أن يزيد ن سكب الزيت على النار لإشغال نار الفتنة وإعطاء رخصة دينية للجاهلين وذوى الهوى من إراقة المزيد من الدماء وقتل النفس الأبرياء”.

وطالب مهنا من القرضاوي أن يراجع نفسه تجاه الفتاوى الأخيرة التي أفتى بها، لأن قد حاد كثيراً عن قول الصواب”.

من جهة أخرى، أوضح الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، إنه لايصح إصدار أي فتاوى من شأنها إثارة الفتن والحث على فعل كبائر الذنوب، لأن قتل النفس من أعظم الذنوب التي عظمها المولى عز وجل بالإضافة إلى التفريق بين المصريين وتمزيق صفوفهم.

من جهته شن الدكتور محمد عبدالله نصر خطيب ميدان التحرير هجوما حادا على الشيخ القرضاوي بسبب فتواه بقتل جنود الجيش المصري دفاعا عن وجود جماعة مخطئة ينتمى لها.

وأضاف نصر: “ليس بغريب على القرضاوي الذي أفتى بالجهاد في سوريا وتنفيذ مخطط الغرب بتفتيت سوريا أن تخرج منه مثل هذه الفتاوى الغريبة”.

Author

الأزهر

القرضاوي

المسلمين

علماء

من

هيئة

يقصي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.