افغانستان : قوات الأمن تقتل 230 من مسلحي طالبان

27 أكتوبر 2015

افغانستان : قوات الأمن تقتل 230 من مسلحي طالبان

أعلن المتحدث باسم الجيش الأفغاني في ولاية هلمند (جنوب)، محمد رسول زازائي، أن “ما لا يقل عن 230 مسلحاً من حركة طالبان، و27 من قوات الأمن، قتلوا خلال اشتباكات متواصلة بين الجانبين منذ ستة أيام في الولاية”.
وأضاف زازائي، اليوم الإثنين، لـ”الأناضول”، أن “الاشتباكات المتواصلة في قضائي غراشك، وناد علي، إضافة لمنطقة  باباجي، في مدينة لشكركاه عاصمة الولاية، أسفرت حتى الآن عن مقتل 230 مسلحاً، إضافة إلى 11 جندياً، و16 شرطياً”.

Afghanistan security forces arrive at the site of a clash between Afghanistan security forces and Taliban fighters in Kabul on May 24, 2013. Explosions and gunfire rocked central Kabul today as the Taliban launched a major attack close to an Afghan intelligence facility and the headquarters of a government force that protects foreign firms. Smoke rose from the site of at least one suicide car blast that started the coordinated assault before commando security forces began an operation to clear several militant gunmen who took up positions in nearby buildings. AFP PHOTO / Massoud HOSSAINI        (Photo credit should read MASSOUD HOSSAINI/AFP/Getty Images)


وأشار إلى “إصابة 16 جنديا، ومقتل مدنيين جراء الاشتباكات، إلا أنهم لا يملكون أرقاماً محددة حول عددهم”.
بدوره، ذكر المتحدث باسم ولاية هلمند عمر زواك، في تصريح صحافي، أن “آلاف السكان اضطروا لمغادرة منازلهم والنزوح، جراء الاشتباكات المتواصلة منذ 6 أيام، وهم بحاجة للمساعدات بشكل عاجل”.
وأضاف زواك أن “المئات من مسلحي طالبان شنوا هجوماً بهدف السيطرة على مدينة هلمند، إلا أن قوات الأمن الأفغانية تمكنت من صد الهجوم”.

Author

افغانستان

الأمن

طالبان

قوات

مسلحين

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.