افغانستان تعلن الحداد على ارواح الشهداء

9 يونيو 2017

افغانستان تعلن الحداد على ارواح الشهداء

اعلنت الحكومة الأفغانية يوم السبت 10\06\2017 الحداد العام على ارواح شهداء الاسبوع الماضي الذين قضو في انفجارات العاصمة الافغانية كابل .

وفي تقرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط “خاورميانه” نشر القصر الجمهوري بيان للرئيس اشرف غني : في الايام الأخيرة سقط العديد من الشهداء في كابل هرات خوست جراء اعمال ارهابية جبانة .

واضاف البيان ان الشعب الافغاني يعيش هذه الايام حالة حزن على ذويهم من القتلى والجرحى ، الحكومة تتضامن مع المواطنين وتعتبر نفسها شريكة في مصابهم ومحنتهم .

وبهذا فتعلن حكومة جمهورية افغانستان الاسلامية الحداد العام في البلاد ليوم السبت 10 من حزيران 2017 ، وابلغت الحكومة جميع المؤسسات الحكومية والبعثات الدبلوماسية الافغانية في خارج البلاد بتنكيس الأعلام الأفغانية حدادً على ارواح الشهداء .

ودعت الحكومة والى جانبها المحكمة العليا في افغانستان المواطنين الافغان بالتزام المساجد والحسينيات و قرائة القران والصلاة على ارواح الشهداء الذين سقطو خلال هذه الأعمال الأرهابية والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والصبر والسلوان لذويهم .

ومن المقرر ان يجتمع المسؤولين والقادة اليوم السبت في مسجد القصر الجمهوري لقرائة القران والترحم على الشهداء والدعاء للجرحى .

Author

افغانستان

الحداد

شهداء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed