افتتاح مدينة (حلال ميديا) للأعلام الأسلامي النظيف

11 أغسطس 2015

افتتاح مدينة (حلال ميديا) للأعلام الأسلامي النظيف

يس

إزاحة الستار عن علامة حلال مديا للانتاجات الإعلامية النظيفة في العالم أعلن أمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية عن إزاحة الستار عن علامة «حلال مديا» في حفل الافتتاح للمؤتمر الثامن لإجتماع الإتحاد مؤكدا على أن هذه العلامة تمنح للمنتجات التلفزيونية والسينمائية النظيفة في العالم.

وقال الشيخ علي كريميان في المؤتمر الصحفي لإتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية الذي عقد يوم الاحد9 أغسطس/آب بالمؤسسة الإيرانية للإذاعة والتلفزيون بمشاركة عدد من مسؤولي الإتحاد وممثلي وسائل الإعلام الدولية والعربية بطهران مؤكدا على أهمية الوضع الراهن مشيرا لما تمر به المنطقة من تطورات وأزمات قائلا:« القضية الأولى التي انعكف عليها الإعلام الغربي والعدو، هي التركيز على التحريض للكراهية تجاه المسلمين (اسلاموفوبيا) وتشويه صورة الإسلام الرحمانية، سيما إهانة الرسول الأكرم في العام المنصرم حيث شهدنا سعيهم إلى إعطاء صورة عنيفة عن الإسلام حتى يتمكنوا من وضع الإسلام في الجهة الموازية للارهاب من حيث العنف والتطرف».

واضاف كريميان:«لقد شهدنا أن كل عناصر وأيادي الإستكبار اجتمعوا لكي يناصروا الظلم ضد المظلوم في الأحداث الأخيرة بالمنطقة، والحرب على اليمن هي خير دليل على ذلك حيث اجتمعت وسائل الإعلام المعادية بكافة أنواعها لحجب الواقع المرير وعدم اظهار الحقيقة».

وأكد على تواجد وتأثير المؤسسات الاعلامية العضو في اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في المنطقة مصرحا:«أن احدى المشاكل الحادة في الوقت الراهن التي نواجهها في العالم الاسلامي هي حضورالمجموعات الارهابية التي يجب علينا مواجهتها وهذه الجماعات الارهابية قبل أن تكون جماعات مسلحة هي جماعات فكرية وعقائدية ينبغي أن نبين اصول وأسس هذه الأفكار وعلى الاعلام أن يبين خلفيات هذه الجماعات ومن يدعمهم». وأكد كريميان على ضرورة تبيين الأعمال الاجرامية للجماعات الارهابية عبر وسائل الإعلام المقاومة قائلا:«في العام المنصرم شنت داعش على الموصل هجوما عنيفا فقام اصدقاءنا العراقيون الاعضاء في الاتحاد بتشكيل مركزا اعلاميا يهدف الى رفع معنويات الناس وقد حقق نجاحا كبيرا».

وتطرق أمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية إلى أعضاء الإتحاد المشاركين في المؤتمر معدهم مؤسسات إعلامية محسوبة على جبهة المقاومة ولديها توجهات نحو الحرية والعدالة وعلو مكانة الإسلام قائلا:«تنطلق فعاليات الجمعية العامة للإتحاد في دورتها الثامنة تحت عنوان «نبي الرحمة، رسالة الإعلام المقاوم» وذلك بأمل زوال العنف الذي لايمثل الصورة الحقيقية للإسلام وبهدف إبراز الوجه الرحماني للإسلام في العالم وذلك عبر أعضا الإتحاد المتمثلة بالمؤسسات الإعلامية».

ويشارك في المؤتمر مجموعة من المؤسسات الإعلامية ومدرائها بما فيها ٢٢٠ قناة من ٣٥ بلدا بإعتبارهم أعضاء في الاتحاد كما وقد تشارك تسعة عائلات شهداء من الأعضاء في إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، حيث نالوا الشهادة في ميادين القتال في العراق ولبنان كما وتشارك بعض الجهات الرسمية لبعض الدول بما فيها وزراء الإعلام والثقافة ومدراء وكالات الأنباء.

وأوضح كريميان أن المؤتمر سيتابع أعماله لفترة ثلاثة أيام ابتداء من 16 لغاية 18 أغسطس/ آب من الشهر الحالي حيث يتضمن جدول أعماله برامجا متنوعة بما فيها سوق الأفلام الإسلامية بإعتباره مركزا لعرض المنتجات النظيفة في العالم والذي من شأنه أن يمهد الطريق إلى المشاركة والحضور في الأسواق العالمية لعرض المنتجات السينمائية والتلفزيونية ،حيث سيشارك بهذا السوق اكثر من ٩٠ مشاركا.

وفي السياق أفاد كريميان هذا العام سنرى اقامة المعرض الخامس للتقنية الإعلامية حيث يتم عرض أحدث التطورات التقنية والمعدات الإعلامية المحلية الصنع، كما وسيشهد المؤتمر المهرجان السادس لمنتجات أعضا الإتحاد حيث وصل أكثر من 600 منتجا الى سكرتيرية مهرجان الإتحاد وقد انتهت عملية المراجعة والتقييم لها وفي اليوم الأخير سيقام حفل الختام للمهرجان مع الإعلان عن الفائزين.

و تابع كريميان في هذا الاجتماع سيتم رسميا افتتاح وكالة انباء يونيوز (UNEWS) التي تعتبر مركزا لتبادل الاخبار بين اعضاء اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية وذلك بعد ثمانية أشهر من العمل التجريبي.وتعد يونيوز اول وكالة أنباء تصويرية من نوعها حيث أنتجت خلال الأشهر الثمانية الماضية أكثر من خمسة آلاف تقرير مصور مما وضعتهم تحت تصرف المؤسسات الإعلامية التابعة للإتحاد مما يجعل من هذا العمل رقما قياسيا عالميا.

وتطرق كريميان الى إزاحة الستار عن علامة حلال للمنتجات السينمائية والتلفزيونية وقال إن علامة «حلال مديا» تمنح للمنتجات التلفزيونية والسينمائية النظيفة والتي تكون مؤهلة للعرض بالأسواق العالمية وسيتم هذا العمل تحت عنوان «الانتاج النظيف»، «الاعلام النظيف» ، «الجيل النظيف».

كما وأشار كريميان الى مختلف البرامج التي ستقام من ضمن برامج اجتماع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية قائلا إن إزاحة الستار عن الكتب التعليمية في نسختها الاولى وعقد اللجان الرباعية المتخصصة للاذاعة والتلفزيون والمؤسسات الإعلامية والفضاء الإفتراضي والمجازي هي من ضمن برامجنا الأخرى.

وفي مايتعلق بمراسم الاختتام قال كريميان إن تكريم أسر وعوائل شهداء الاعلام الذين كانوا أعضاء في الاتحاد، وتكريم المخرج المتميز في العالم الاسلامي واهداء جائزة خاصة له من قبل الاتحاد، تعد من ضمن البرامج المخصصة للبرنامج الختامي.

كما سيتم تكريم الرواد في المجال الاعلام الاسلامي وايضا تكريم المؤسسات الاعلامية المقاومة وذلك لأن العام المنصرم كان مليئا بالأزمات ومن المفترض أن يتم التعريف بأفضل المؤسسات الاعلامية في ساحة المقاومة.

وتابع امين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية الى الضيوف المشاركين في هذا الاجتماع وقال إن نوري المالكي أحد الضيوف المميزين في الاجتماع وسيقوم محمد سرافراز مدير مؤسسة الاذاعة والتلفزيون بإلقاء كلمة ويتكون الاجتماع من مختلف القطاعات السياسية، ومن البرامج الاعلامية المتخصصة ومن البرامج الداخلية للاتحاد.

وفي ختام المؤتمر تحدث مدير سوق الافلام الاسلامية، محمد علي انوشه حول المنتجات التي تعرض في هذه الاسواق وقال سيعرض في هذه الاسواق 700 عملا جديدا سينمائيا ووثائقيا ورسوما متحركة من 30 بلدا عبر 93 مشاركا في هذه الاسواق.

Author

اعلام

الأسلام

حلال

ميديا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.