اعتقال الكاتب جمال ايوب لسياسته ضد السعودية

13 يونيو 2015

اعتقال الكاتب جمال ايوب لسياسته ضد السعودية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

اعتقال جمال ايوب الكاتب والناشط الحقوقي الأردني بسبب انتقاده لسياسة السعودية المضادة للعرب بسبب الهجمة الحادة التي قام بها جمال ايوب، الكاتب والناشط الحقوقي الأردني المشهور ضد سياسة السعودية في المنطقة؛ قامت إحدى الجهات المسؤولة في الاردن بإلقاء القبض عليه.

حيث أشار جمال أيوب في مقالته إلى النزاع الدائر في المنطقة والذي تحول من نزاع عربي -اسرائيلي إلى نزاع عربي – عربي. كما كان قد صرح مسبقا: إن هذا النزاع العربي -العربي يقوم على ركائز وهمية كاذبة،هدفها تحقيق إنجازات سياسية من خلال السيطرة المذهبية على المنطقة.

ذكر أيوب في هذا المقال: الحرب السعودية على اليمن مثل العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان أوهجوم صدام حسين على ايران عام 1980م، كما يشير جمال أيوب إلى استمرار سوء استغلال السعودية للدعمها المالي والعسكري للعراق في حربها على ايران بعد الاحتلال الإميركي للعراق، فيقول: عملت السعودية على إثارة الفتن المذهبية ونشر الفكر المتطرف الوهابي في العراق بهدف تحريك الشارع العراقي ضد إيران.

في المقابل دأبت ايران على دعم الحكومة العراقية الجديدة و باقي المجموعات المستضعفة في المنطقة كحزب الله الشيعي في لبنان و الحركات السنية المقاومة في فلسطين إلى جانب كل فئات الشعب الفلسطيني،الامر الذي أثار غضب السعودية و بقية دول الخليج فعملوا على إلحاق الأذى والظلم بالشيعة في بلادهم من جهة و إلى التقرب من العدو الصهيوني من جهة اخرى ليصبح الكيان الصهيوني حليفهم الأول.

أشار الناشط السياسي الأردني البارز إلى ان السبب الاأصلي للثورة في البحرين وانقلاب أنصار الله في اليمن يرجع إلى سياسات السعودية في المنطقة تحت ذريعة واهية تقول إن هذه الثورات مصنوعة في ايران .

كما أضاف الكاتب: النتيجة الحتمية لما تتعرض له المنطقة من سياسات سعودية معادية للعرب وصديقة لإسرائيل، في حين إن إيران تتدافع عن حقوق المستضعفين في المنطقة ؛ هو زيادة شعبية إيران في العالم العربي.

فهدف السعودية من ضرب اليمن ليس السيطرة على أنصار الله بل هو الخوف من إيران.

Author

الاردن

السعودية

السياسة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.