اعترافات قائد جيش الإسلام السابق حول دعم السعودية لتنظيمه

3 مايو 2016

يوم بعد يوم تتكشف المؤمرات التي حيكت لإسقاط أحد أعمدة محور المقاومة في المنطقة وآخرها الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا حول اجتماع سري يقال أنه لكل من قادة فيلق الرحمن ولواء فجر الأمة (لواء تابع للجيش الحر) وزهران علوش المتزعم السابق لتنظيم جيش الإسلام.

3

 

وتداول الفيديو الذي تم تصويره بواسطة كاميرا سرية شجار نشب بين زهران علوش الذي تلقى 12 مليون دولار من دول داعمة له في المنطقة مع القادة المتواجدين في الاجتماع حول كيفية تقسيم هذه الأموال.

رابط الفيديو على اليوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=02Hl54Zo5hw .

وفي جواب علوش على أحد الأسئلة الموجهة له من قبل أحد القادة في الاجتماع الذي اتهمه باحتكار الأموال لتنظيمه وعدم توزيعها بين الفصائل المسلحة في الغوطة الشرقية قال: “أنا قائد الغوطة الشرقية والمبلغ الذي تتكلمون عنه أتى باسم جيش الإسلام”.

كما أكد في حديثه على خصوصية هذا المبلغ بجيش الإسلام حيث قال: ” أنا لم أجلب للغوطة أية أموال وأنا خرجت والتقيت بداعمي جيش الإسلام منذ بداية الثورة وجلبت هذه الأموال لدعمه”

ويتعارض تصريحات القائد السابق لتنظيم جيش الإسلام الإرهابي الذي قتل في غارة جوية للجيش السوري استهدفت أحد مقرات تنظيمه في الغوطة الشرقية إدعائاته بأن 90 بالمئة من أسلحة جيش الإسلام وخاصة الثقيلة منها هي غنائم من الجيش السوري أما بقية الأسلحة (نسبة الـ 10 بالمئة) فيتم شراؤها من السوق السوداء وكل ما يشاع عن دعم من حزب أو دولة لنا فهو محض كذب وافتراء؛ رابط الفيديو على اليوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=NXgndcXhzuY .

ويشكل مقط الفيديو الذي تم تداوله مؤخرا هو خير دليل على تدخل بعض دول المنطقة وبالأخص قطر والسعودية بشكل مباشر بإشعال وتأجيج الأحداث في سورية وخير شاهد على كذب وافتراء من ادعى قيام الشعب السوري على الدولة الشرعية المنتخبة من قبله.

الجدير بالذكر ما قاله حمد بن جاسم آل ثاني وزير الخارجية القطري الأسبق في حديث سابق له مع صحيفة فاينشال تايمز البريطانية حيث أكد على إعطاء الولايات المتحدة الضوء الأخضر لقطر والسعودية للتدخل وتأجيج الأحداث في سوريا كما أكد على أن ما يحدث في سورية ليس بثورة وإنما لعبة دولية.

Author

السعودية

جيش الإسلام

زهران علوش

سوريا

قطر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.