اضغاث احلام إسرائيلية بالسيطرة على الحرم القدسي

17 ديسمبر 2015

اضغاث احلام إسرائيلية بالسيطرة على الحرم القدسي

تطلع إسرائيل للاستيلاء على الحرم القدسي موقع اخبار “المصدر”، وبخ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ” تسيبي حاطوفيلي ” نائبة وزير الخارجية بسبب تصريحاتها.

وفقا للتقرير، حاطوفيلي هي الأن تحمل مسؤولية نائبة وزير الخارجية صرحت معبرة عن رأيها: أحلم أن أرى قريبا العلم الإسرائيلي يرفرف فوق الحرم القدسي. بينما صرح على الفور عقب ذلك مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي من أجل تفادي تبعات هذا الخبر من خلال بيان قال فيه: فقط بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة من يعلن سياسة اسرائيل حول موضوع (الحرم القدسي) اوضح رئيس الوزراء في البيان، اتمنى من جميع اعضاء الحكومة العمل في هذا الاتجاه. أيضا من اجل تجنب أي حساسية من قبل المسلمين قال: سيبقى الحرم القدسي المكان الذي يقوم المسلمون الصلاة فيه.

                                                                              4

صرحت حاطوفيلي بعد نشر البيان الصادر عن مكتب رئاسة الوزارء قالت: أن أمنيتها حول رؤية العلم الإسرائيلي يرفرف فوق الحرم القدسي فقط هي مجرد أمنية علقت في ذهنها منذ الطفولة و هي لا تظهرسياسة الحكومة بذلك. في الصدد ذاته، (يوئل حسون) عضو معارض في الكنيست طلب من نتنياهو إقالة حاطوفيلي من الحكومة. نشر (تشيكو منشيه) صحفي اسرائيلي في راديو اسرائيل، تصريحات (ميري ريجيف) وزير الثقافة،

قال: ريجيف عندما كان مسؤولا بمنصب رئيس أحد اللجان في الكنيست قد قال: ” أود أرسال رسالة إلى ملك الأردن و العالم العربي و نقول لهم أننا ننأمل أن يستطيع اليهود في الاراضي المحتلىة زيارة الحرم القدسي و أقامة الصلاة فيه فقط. لان الاردن تقوم بإدارة الحرم القدسي و هذا مؤسف و بنفس الوقت أتمنى أن نقوم نحن بإدراة الحرم القدسي”.

Author

"أنصار بيت المقدس"

القدس

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.