ارتفاع العلم العراقي على جامع تكريت الكبير

31 مارس 2015

ارتفاع العلم العراقي على جامع تكريت الكبير

رفعت قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي العلم العراقي على جامع تكريت الكبير وكلية الطب، حيث وصلت الى مقربة من القصور الرئاسية في محافظة صلاح الدين.

وقد تمكَّنت القوات الأمنية والحشد الشعبي يوم الاثنين، من رفع العلم العراقي فوق مستشفى تكريت والمجمع الحكومي وسط المدينة بعد قتل نحو 40 مسلحاً من “داعش”، وهي تفرض سيطرتها بحرب الشوارع في مدينة تكريت.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد جسام ان القوات الأمنية والحشد الشعبي حررت مناطق الهياكل والديوم وحي الطين والمنطقة المحيطة بمستشفى تكريت واقتربت من مركز المحافظة، مضيفاً أن العمليات العسكرية من المرجح أن تحسم في تكريت خلال الـ ٤٨ ساعة المقبلة.

وأكَّد جسام ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اوقف مشاركة التحالف الدولي بعمليات تكريت بعد اجتماعه بقيادات الحشد الشعبي.

من جانبه، قال القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي: إن “القوات الأمنية المشتركة المسنودة بطيران الجيش تمكنت من تحرير ثمانية آلاف كيلومتر مربع من سيطرة داعش الإرهابية في محافظة صلاح الدين”، مشيرا الى أن “داعش تشهد حالة من الإرباك، بعد محاصرتها من محاور عدة في مدينة تكريت”.

وتابع أن “تنسيقاً كبيراً يتم بين القيادات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي، لتحرير صلاح الدين بالكامل، من عصابات داعش الإرهابية”.

من ناحية اخرى، أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتفكيك 26 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان إن “قوة تابعة لقيادة عمليات الأنبار تمكنت من قتل 11 إرهابياً وجرح 21 آخرين وتدمير مستودع للعجلات ومعمل للتفخيخ في مناطق متفرقة في الرمادي، وفي سياق متصل تمكنت قوة تابعة لقيادة عمليات دجلة من قتل 25 إرهابياً وحرق آليتين من نوع بيك أب في منطقة الفتحة”.

 

Author

الانبار

العراق

تكريت

موصل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.