اخر تفاصيل انفجار كابل أفغانستان

28 يناير 2018

اخر تفاصيل انفجار كابل أفغانستان

في تمام الساعة 1:35 من بعد ظهر يوم أمس السبت فجر انتحاري نفسه بواسطة سيارة أسعاف كانت معدة مسبقاً بمواد متفجرة ، الانتحاري فجر سيارة الأسعاف المفخخة التي يقودها على الحاجز الثاني في شاروع وزارة الداخلية السابق ، الأنفجار أحدث جريمة ضد الإنسانية وخلف حدود 100 قتيل واكثر من 160 جريح.

تقرير وكالة أنباء خاورميانه أفغانستان:

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية لوكالة أنباء خاورميانه في اتصال هاتفي ان الأنتحاري كان يقود سيارة أسعاف مفخخة وكان هدفه الوصول الى بعض المؤسسات الحكومية المتواجدة في المكان، رجال الشرطة تعرفو على الانتحاري واطلقو عليه النار ولاكن الأخير استطاع ان يفجر سيارة الأسعاف المفخخة قبل ان يقتله رجال الشرطة.

أضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية ان سيارة الأسعاف خرجت من مستشفى الجمهورية الملاصق لشارع وزارة الداخلية السابق ، وتوقفت 20 ثانية على الحاجز الثاني ، وتم اعتقال 4 اشخاص متهمين من مكان الأنفجار.

وقال المتحدث لماذا لم يتم القاء القبض على الفاعلين قبل الأنفجار من قبل اجهزة الأمن والأستخبارات؟ قال المتحدث ان هذه تعتبر نقطة ايجابية لسالح قوات الأمن انه وبعد وقوع الانفجار تم اعتقال هؤلاء .

المتحدث باسم الداخلية اتهم اجهزة الأستخبارات في البلدان المجاورة لأفغانستان بمساعدة الإرهابيين وقال انه يوجد في أفغانستان اكثر من 20 مجموعة إرهابية ومن بين 10 هجمات انتحارية إرهابية يقوم قوات الأمن بأحباط 9 منها ومن الطبيعي ان تحدث هكذا حوادث في وجود هذا العدد من المجموعات الإرهابية ، ولا يستطيع احد ان يقول لماذ وقعت هذه الحادثة .

شاروع وزارة الداخلية السابق فيها مؤسسات حكومية وخارجية عددية منها : قنصلية الهند ، سفارة اندونيسيا ، المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان.

وقال المتحدث ان التحقيق مستمر ليتم التعرف ماهوالهدف الأساس للأنتحاري .

وختم المتحدث اقواله ان هذا الأنفجار هو عمل شبكة حقاني ، الجدير بالذكر ان حركة طالبان تبنت الهجوم الانتحاري على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد الذي غرد على صفحته تويتر بهذا الصدد.

المسؤولين في وزاة الصحة الافغانية قالو ان اكثر القتلى والجرحى هم من النساء والأطفال.

حاولنا جاهدين لمعرفة الأرقام الدقيقة للضحايا بعد الأنفجار من وزارة الصحة في أفغانستان ، بعض النشطاء على مواقع التواصل الأجتماعي قالو ان عدد الضحايا بلغ 102 قتيل و اكثر من 160 جريح .

هذا وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم الأحد 28/01/2018 ان عدد الضحايا 95 قتيل و 191 جريح .

من الملفت ان بعض المستشفيات الموجودة في كابل اعتذرت عن استقبال الضحايا وقالو لم يعد لدينا مجال لأستقبال المزيد .

المتواجدين بالقرب من مكان الأنفجار طلبو من وزير الدفاع ورئيس جهاز الأمن الوطني  و وزير الداخلية ان يقدمو استقالتهم في طالب بعض المواطنين الخروج الى مظاهرات باسم (القيام الوطني يوم الخميس القادم).

Author

أفغانستان

انفجار

كابل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed