ائتلاف دولة القانون”المالكي” 136 صوت

1 يونيو 2014

ائتلاف دولة القانون”المالكي” 136 صوت

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اعلن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أنه جمع حتى الآن مئة وستة وثلاثين صوتاً في مجلس النواب.الى ذلك اكد اتحاد القوى الوطنية الذي يضم النواب العرب السنة عدم معارضته لتولي المالكي ولاية ثالثة.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري أكدا، اليوم السبت، على ضرورة رص صف التحالف الوطني وتقويته وتعزيز دوره في المرحلة المقبلة.
كما بحث حزب الفضيلة الاسلامي، السبت، مع رئيس الوزراء نوري المالكي تشكيل الحكومة المقبلة، فيما أكد أن منصب رئيس مجلس الوزراء من استحقاق الكتلة الاكبر في مجلس النواب.
وقال الحزب في بيان إن “رئيس الوزراء نوري المالكي زار، اليوم، حزب الفضيلة الاسلامي والتقى بالامين العام للحزب هاشم الهاشمي”، مشيراً الى أن “الهاشمي أكد خلال اللقاء على ترصين وحدة التحالف الوطني”.
وأضاف الحزب أن “اللقاء بحث تشكيل الحكومة المقبلة”، مبيناً أن “وجهات النظر متقاربة حول استحقاق الكتلة الاكبر في التحالف الوطني”.
واعتبر الحزب في بيانه أن “منصب رئاسة الوزراء من استحقاق الكتلة الاكبر في مجلس النواب”.
من جهته أكد ائتلاف المواطن، السبت، أنه لن يترك التحالف الوطني حتى في حال شكل ائتلاف دولة القانون الحكومة المقبلة.
وقال النائب عن الائتلاف علي شبر إن “التحالف الوطني سيكون له دور كبير وفعال خلال المرحلة المقبلة”، مؤكداً أنه “لا يمكن انفراط عقد التحالف الوطني في كل الاحوال”.
وشدد شبر على أن “ائتلاف المواطن لن يترك التحالف الوطني حتى في حال شكل ائتلاف دولة القانون الحكومة المقبلة”، مشيراً الى أن “الحديث عن الولاية الثالثة شيء، والتحالف الوطني شيء آخر”.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري أكدا، اليوم السبت، على ضرورة رص صف التحالف الوطني وتقويته وتعزيز دوره في المرحلة المقبلة.
وعقدت اللجنة الثمانية المنبثقة عن الهيئة السياسية للتحالف الوطني، في (28 ايار 2014)، اجتماعها الثاني لإعداد مسودة النظام الداخلي للتحالف الوطني، فيما اتفقت اللجنة على الحفاظ على وحدة صف التحالف بمكوناته كافة.
يذكر أن عددا من الكتل السياسية اعلنت مؤخرا انضمامها الى ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي، منها كتلة الكفاءات والجماهير وكتلة التضامن وكتلة الوفاء للعراق وتحالفي نينوى وصلاح الدين، ليرتفع عدد مقاعد دولة القانون الى 112 مقعداً.

Author

ائتلاف

الأنتخابات

العراق

القانون

المالكي

دولة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.