إيران تفرج عن جنود المارينز الإمريكيين إخترقوا مياهها الإقليمية في الخليج

13 يناير 2016

 

أعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيان لها اليوم الاربعاء الى ان التحقيقات اثبتت بان خرق الزورقين الاميركيين للمياه الاقليمية الايرانية في الخليج الفارسي كان سهويا مضيفة انه تم اطلاق سراح البحارة الاميركيين في المياه الدولية.

وجاء في جانب من البيان انه واثر خرق زورقين اميركيين للمياه الاقليمية الايرانية قرب جزيرة فارسي بادرت قوات حرس الثورة الاسلامية مساء امس الى احتجاز الزورقين وطاقميهما المكون من عشرة اشخاص بينهم امراة .

a3
وأکدت العلاقات العامة أن حاملتی الطائرات الأمیرکیة “ترومان” و الفرنسیة “شارل دیغول” ، کانتا قریبتین من الموقع الذی أوقف فیه حرس الثورة الاسلامية الزورقين الاميركيين وبالتزامن مع ذلك قامت القطع البحرية الاميركية باجراءات استفزازية جرى احتوائها من قبل القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامة ليعود الهدوء الى المنطقة.

واشار البيان الى احتواء الزورقين على اسلحة خفيفة وشبه ثقيلة مصرحا بالقول : بعد نقل البحارة الاميركيين الى مقر حرس الثورة الاسلامية بدات التحقيقات بشأن كيفية واهداف هذه العملية.

بالتزامن مع ذلك قام المسؤولون الاميركيون باجراء اتصالات مع المسؤولين في البلاد اكدوا خلالها على ان دخول البحارة الاميركيين للمياه الايرانية لم يكن متعمدا مطالبين بالافراج عنهم.

واستطردت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيانها قائلة: بعد التحقيقات والمشاورات التي جرت مع المسؤولين المعنيين والتثبت من ان دخول البحارة الاميركيين للمياه الايرانية كان سهويا واعتذارهم، تقرر الافراج عنهم.

واكد البيان بان الجانب الاميركي تعهد بان لا يرتكب مثل هذه الاخطاء  مجددا واضاف : لقد تم اطلاق سراح البحارة الاميركيين في المياه الدولية تحت اشراف القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية.

وختم البيان بالقول ان ابطال القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية وكما في السابق سيدافعون عن سيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية في الخليج الفارسي ومضيق هرمز باقتدار وصلابة.

Author

إيران

االسعودية

الحرس الثوري

جنود البحرية الأمريكية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.