إيران، تركيا والولايات المتحدة يدينون إعتداءات أفغانستان

13 أكتوبر 2016

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بشدة الهجمات الارهابية التي استهدفت المشاركين في مراسم عزاء بذكرى عاشوراء استشهاد الامام الحسين (ع) واهل بيته وصحبه الابرار بالعاصمة الافغانية كابول ومدينة بلخ الاربعاء، معرباٌ عن مواساة طهران للشعب والحكومة واسر الضحايا في افغانستان بهذه الهجمات الارهابية.

ووصف قتل الابرياء المشاركين في مراسم عزاء استشهاد الامام الحسين (ع) في افغانستان بانه يدلل على الاحقاد اللامتناهية التي يكنها الارهابيون وحماتهم حيال وحدة الامة الاسلامية مايدفعهم لارتكاب مثل هذه الجرائم والعمليات الارهابية المنظمة.

كما أعربت وزارة الخارجية التركية عن إدانتها بشدة للهجومين الإرهابيين الذين استهدفا السلام بين المجموعات العقائدية والإثنية المختلفة التي تعيش بأفغانستان منذ مئات السنين في وحدة وتضامن.

وفي ذات السياق قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الإرهابية على مسجدين للشيعة في العاصمة الأفغانية كابول والهجوم الذي وقع في مقاطعة بلخ.

وقال نيد برايس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض في بيان “ان تلك الهجمات الجبانة التى تستهدف الشيعة المدنيين خلال إحياء ذكرى عاشوراء، تهدف لإزكاء التوتر الطائفي في افغانستان.”

وتأتي تلك الهجمات بالتزامن مع احياء الأفغان ذكرى عاشوراء وقد أسفرت تلك الهجمات عن إستشهاد 32 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 80 شخصا بجراح.

Author

أنقرة

افغانستان

بلخ

طهران

عاشوراء

كابول


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.