إقامة مؤتمر بعنوان “القدس محور الصحوة الإسلامية” في لاهور الباكستانية

29 يونيو 2016

بمشاركة من العلماء والأساتذة وطيف من الأكاديميين الباكستانيين يتقدمهم “سيد ساجدعلي نقوي” زعيم حزب الحركة الإسلامية في باكستان أقيم في مدينة لاهور مؤتمر تحت عنوان “القدس محور الصحوة الإسلامية” وذلك برعاية منظمة الطلاب الشيعة “اي اس او” في لاهور.

3

وندد السيد نقوي بإستمرار احتلال الصهاينة قبلة المسلمين الأولى، وشدد على أن وحدة العالم الإسلامي هي الحل لكافة مشاكل المسلمين.

وقال نقوي: الطائفية والانفلات الأمني في الشرق الأوسط فُرض لمنع تحرير القدس.

وأضاف: من أجل حرية القدس يجب على العالم الإسلامي أن يعزز دور منظمة التعاون الإسلامي و ينبغي علی القيادات الإسلامية في جميع أنحاء العالم التنسيق فيما بينها من اجل تحرير القدس.

وأكد زعيم الحركة الإسلامية أن قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامنئي يملك جميع المؤهلات لقيادة الأمة الإسلامية.

وبالإشارة الى ما تعانيه المدن الباكستانية من حوادث وإعتداءات إرهابية وكان آخرها مقتل أحد المنشدين الصوفية قال: بالرغم من وجود الأجهزة الأمنية القائمة في جميع مناطق كراتشي، وقعت أحداث غير عادية إثر شهادت《أمجد صابري》عاشق الرسول الكريم(ص) ومحب لأهل البيت (ع) ، وتم إختطاف ابن رئيس السلطة القضائية لمدينة (سند).

ونوه قائد حزب الحركة الإسلامية في باكستان بأن حرية القدس مسألة مهمة للمسلمين وإن مؤسس باکستان “محمد علي جناح” لم يعترف بدولة الكيان الصهيوني.

3ا

وصرح نقوي :يجب ان نأخذ زمام المبادرة لكسر يد الكيان الصهيوني وتحرير الفلسطينيين من براثن الصهاينة.

وقال حول يوم القدس العالمي: أسس الإمام الخميني (ره) “يوم القدس العالمي” من اجل وحدة المسلمين والتضامن مع الشعب الفلسطيني ضد النظام الصهيوني حتى تحرير القدس.

واعلن قائد حزب الحركة الإسلامية عن عدة أنشطة سيقيمها حزبه في هذه المناسبة حيث من المقرر عقد تجمع يوم القدس المجيد في باكستان مثل باقي دول العالم.

Author

باكستان

فلسطين المحتلة

كراتشي

يوم القدس العالمي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.