إطلاق سراح 7 يمنيين مقابل إفراج أنصار الله عن ضابط سعودي

10 مارس 2016

قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إنه أجرى تبادل أسرى مع الحوثيين كما رحب بتوقف القتال على الحدود مما يعزز الآمال في إنهاء الحرب الدائرة منذ نحو عام وقتل فيها أكثر من ستة آلاف شخص.

7

ويأتي تأكيد الرياض لعملية التبادل النادرة الدالة على بناء الثقة بعد يوم من إعلان مسؤولين يمنيين كبار أن وفدا من الحوثيين الذين تدعمهم إيران خصم السعودية اللدود بالمنطقة زار المملكة لإجراء محادثات تهدف لإنهاء الحرب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن رجال قبائل يمنيين توسطوا لمبادلة عريف سعودي احتجزه الحوثيون مقابل سبعة سجناء يمنيين احتجزتهم المملكة في مناطق العمليات القريبة من الحدود السعودية اليمنية.

ولم تدل الوكالة بمزيد من التفاصيل لكن وسائل إعلام يمنية ذكرت أن التبادل وقع على الحدود بين البلدين في وقت سابق من الاسبوع.

ويوم الثلاثاء أشار مسعود جزايري نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إيران يمكن أن تدعم الحوثيين بالطريقة التي دعمت بها قوات الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا.

وقال العميد احمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف إن رجال قبائل يمنيين طلبوا فترة هدوء للسماح بمرور المساعدات الانسانية لكنه رفض التعليق على زيارة وفد الحوثيين إلى السعودية.

 

Author

الحوثيين

السعودية

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.