إسرائيل تفشل في السيطرة على الانتفاضة الثالثة

18 فبراير 2016

ضعف وزارة الدفاع الإسرائیلیة فی السیطرة علی الانتفاضة الثالثة أعلن “موشیه یعلون” مؤکداً ضعف وزارة الدفاع الإسرائیلیة فی السیطرة علی الانتفاضة الثالثة أنّ لا حاجة لدخول إسرائیل فی مشروع الدرع الدفاعی رقم 2 و هذه الاحتجاجات المدنیة فی الضفة الغربیة ستقضی علی حکومتنا.

وفقاً لتقریر موقع “تل أبیب تایمز” نقلاً عن وکالة أنباء “آرتوص شوا” قال موشیه یعلون وزیر دفاع الإسرائیلی: لقد خطونا عدّة خطوات أوّلها تزوید الجنود الذین یقومون باجراءات دفاعیة کتفتیش السیارات فی الطرق الرئیسیة فی قری فلسطین، بالقوی المساعدة و التسلیح، حیث لا توجد هناک سیارة متجهة نحو المستوطنات الإسرائیلیة إلّا و قد خضعت للتفتیش و لکنّ للأسف لا تزل احتجاجاتهم و تحرکاتهم مستمرة و نحن نعجز عن مواجهتم.13

أضاف یعلون مؤکداً کــ “نتانیاهو” أنّه یجب علی قوی الأمن أن تستخدم کافة أدوات العنف فی هذا المجال کما قال: سمعت أنّ البعض یری أنّ من الأفضل أن تُقام عملیة الدرع الفاعی رقم 2 (Defensive Shield 2) فی الضفة الغربیة، لکنّ بعد عملیة الدرع الدفاعی سنتوصل إلی عدم فائدتها فی هذه الفترة من الزمن.

وتابع یعلون: غالباً ما تکون هجمات المعارضین فردیةً لهذا فإنّنا نضطر إلی أن نقیم عملیات متقابلة کلّ لیلة. واوضح یعلون مصرحا: أنّ موجة هذه الاحتجاجات لیس هنا فقط، لا بل فی الضفة الغربیة و علی مستوی کل إسرائیل وإنّ غایتها مجهولة و غیر واضحة.

Author

إسرائيل

الأقصى

الأنتفاضة

الثالثة

القدس

الهبة

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.