إرشادات داعش: يمكن الجمع بين الأختين السبيتين

2 نوفمبر 2016

بعدما اجتاح تنظيم داعش الإرهابي قرى في شمال العراق أوضح بالتفاصيل الدقيقة قواعد خلافته المزعومة من طول اللحى والزكاة إلى الإرشادات المتعلقة باتخاذ النساء سبايا.

تبرز وثائق ومنشورات التنظيم الإرهابي التي جرى الحصول عليها في قرى استعادتها القوات العراقية نظاما محكما وشاملا للحكم يخص المتشددين الذين ذهبوا إلى مدى بعيد في توضيح فلسفتهم المتطرفة.

وعثرت رويترز على وثائق ومواد أخرى عليها شعار داعش في مكاتب كان يستخدمها التنظيم حتى أيام قليلة خلت، بعد أن سيطرت قوات الأمن العراقية ومقاتلو البشمركة الكردية على العديد من القرى والبلدات خلال الهجوم على مدينة الموصل الشمالية آخر المعاقل الرئيسية للتنظيم في البلاد.

وتبرز الملصقات الملساء الزاهية الألوان والمنشورات والوثائق‭‭‭ ‬‬‬ تركيز الإرهابيين الشديد على إملاء ما تصفه بالسلوك الإسلامي الصحيح على مواطني خلافتها. وقال عدد من القرويين الذين فروا في الآونة الأخيرة إن انتهاك قواعدها يعني عقابا مثل الجلد العلني أو الاقتياد إلى الموصل للإعدام.

وامتد ميل المتشددين إلى تقنين نظام حكمها إلى ما تصفه بغنائم الحرب يشمل كتيب باللونين الوردي والأحمر 32 سؤالا وجوابا عن كيفية التعامل مع السبايا.

ويقول الكتيب إن رجل دين بارزا في التنظيم لديه سلطة توزيع السبايا على المقاتلين.

وجاء في المنشور “ينبغي أن يتذكر الجميع أن استعباد أسرى الكفار وسبي نسائهم هو جانب راسخ من الشريعة الإسلامية.”

ويمكن للمتشددين الجمع بين أختين كسبيتين لكن مع الاكتفاء بممارسة الجنس مع إحداهما.

وأضاف المنشور “يجوز وطء الأمة التي لم تبلغ الحلم إن كانت صالحة للوطء أما إذا كانت غير صالحة للوطء فيكتفي بالاستمتاع بها دون الوطء.”

ويتناول سؤال في الكتيب ما إذا كان بإمكان مجموعة من المقاتلين الاشتراك في سبية واحدة. وتقول الإجابة إن مالكا واحدا فقط يمكنه مضاجعة سبية.

وبعد اجتياح شمال العراق اتخذت داعش مئات النساء من الأقلية اليزيدية في العراق سبايا.

وبموجب قواعد التنظيم المتشدد فإن على النساء ألا يبرحن المنزل غالبا وعليهن تغطية أنفسهن من أخمص القدم إلى الرأس بملابس سوداء إن خرجن. وعلى الرجال ارتداء سراويل قصيرة وإطلاق اللحى بأطوال مناسبة.

وحرم حظر أطباق استقبال البث الفضائي العراقيين من أخبار العالم الخارجي. وفي ملصق ضخم تحت اسم “لماذا يجب أن أحطم الدش والتلفاز” قدم المتشددون 20 سببا يتمحور معظمها حول الفجور الذي تنشره برامج القنوات الفضائية.

 

Author

الإرهاب

التكفيريين

المتشددين

الموصل

داعش

سبايا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.