إحياء السنوية الأولى لاستشهاد الشيخ نمر باقر النمر تحت عنوان “وما قتلوه”

2 يناير 2017

شهدت دول العالم بدء سلسلة من الفعاليات الخاصة بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العالم الديني السعودي الشيخ نمر باقر النمر، تحت شعار “وما قتلوه”، الذي قام نظام آل سعود بقطع رأسه.

حيث نظمت دار الحكمة في العاصمة البريطانية برنامجا تأبينياً بمشاركة نخبة من النشطاء والشخصيات البارزة، كما سينظم برنامج خاص بالمناسبة في العاصمة الألمانية برلين يوم غداً الثلاثاء الثالث من يناير الجاري بمشاركة ناشطين من البحرين والقطيف وحقوقيين أجانب.

مدينة قم (جنوبي طهران) أقامت مجلساً تأبينياً لإحياء الذكرى السنوية الأولى لإعدام الشهيد الشيخ نمر النمر بقطع الرأس، تحدث فيه علماء وناشطون من القطيف (شرقي السعودية) ومن البحرين والعراق، مؤكدين على مكانة الشهيد النمر، مجددين التنديد بالنظام السعودي على هذه الجريمة.

وفي كربلاء العراقية، أقيم أيضاً مجلس تأبيني بالمناسبة بمشاركة عدد من علماء الدين والشخصيات السياسية في العراق، كما ستُقام مراسم بالمناسبة في لبنان في الثالث من كانون الثاني.

وفي البحرين، دعا “إئتلاف 14 فبراير” للمشاركة في فعاليات بالمناسبة في الثاني والثالث من الشهر الحالي، في حين أطلق كل من “تيار الوفاء الإسلامي وتيار العمل الإسلامي” مشروعهما الخاص بالذكرى تحت شعار “وصية الدم”، والذي بدأ السبت، وسيستمر حتى السادس من هذا الشهر، كما انطلقت في البحرين مساء الجمعة سلسلة من التظاهرات بالمناسبة ذاتها.

وفي العوامية، مسقط رأس الشهيد النمر، تنطلق تظاهرة تحت الشعار الموحد “وما قتلوه” وذلك اليوم الاثنين، في سياق سلسلة من الفعاليات التي أعلنها ناشطون ضمن برنامج “أسبوع الشهيد النمر”.

وكان آل سعود أعدموا الشيخ النمر في الثاني من كانون الثاني من العام الماضي مع ثلاثة آخرين من الناشطين في الحراك المطلبي في القطيف.

Author

آل سعود

الخليج

السعودية

الشخ نمر باقر النمر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.