إجتماع للرباعي في كابول وتوقعات بتحديد موعد المحادثات المباشرة مع طالبان

23 فبراير 2016

يعقد اليوم الثلاثاء في العاصمة الافغانية كابول الإجتماع الرابع للمجموعة الرباعية بشأن أفغانستان والذي يضم افغانستان وأمريكا والصين و باكستان.

4
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الأفغانية أن الإهتمام منصب على تحديد موعد الاجتماع المباشر بي الحكومة الأفغانية ومندوبين عن حركة طالبان قد تحدد خلال الاجتماع الدول الأربع.
وفي ذات لاسياق أعلن مصدر مطلع في باكستان بإنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف المحادثات بين الحكومة الأفغانية وطالبان خلال الاجتماع الرابع.
وتتوقع لجنة المجموعة الرباعية التي تشكلت من نائب وزير الخارجية الأفغانية حكمت خليل كرازاي، ووكيل وزارة الخارجية الباكستانية إعزاز تشودري، وسفير الولايات المتحدة في أفغانستان ريتشارد جي أولسون والسفير الصيني بأفغانستان دينج تشي جون أن يتم إجراء المحادثات المباشرة في وقت لاحق هذا الشهر.
وتفيد الأنباء بأنه يجري إحاطة طالبان علما بالتطورات .. وكان عضوان بارزان بالمكتب السياسي لطالبان قد زارا باكستان في السادس من فبراير الجاري .. اثناء انعقاد الاجتماع الثالث للمجموعة الرباعية لوضع اللمسات الأخيرة على خارطة الطريق ثلاثية المراحل لاستئناف عملية الحوار المتوقفة.

Author

أفغانستان

المحادثات الرباعية

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.