إتفاق أفغاني باكستاني على وقف الإشتباكات في تورخم

16 يونيو 2016

وافقت السلطات الأفغانية والباكستانية على وقف إطلاق النار فى تورخم، بعد ثلاثة أيام من التوترات الشديدة التى أدت إلى اشتباكات عنيفة فى مناسبات عدة.
وأكد السفير الأفغانى فى باكستان عمر زاخيلوال على حسابه الشخصى على موقع (فيسبوك) أنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار فى أعقاب الاجتماعات مع السلطات الباكستانية.
11
وقال زاخيلوال أن “الاجتماعات مع القيادة الباكستانية ذات الصلة بشأن قضية تورخام كانت مثمرة، وتمت الموافقة على وقف إطلاق النار، وتهدئة حدة التوتر، وسحب الحشد العسكرى والمضى قدما لإيجاد حل ودى”.
ويشار إلى أن ما لا يقل عن ثلاثة من حرس الحدود الأفغانى قد قتلوا أثناء الاشتباكات وأصيب آخرون، وأكدت السلطات الباكستانية مقتل ضابط كبير فى الجيش، على الرغم من أنه لم يتأكد بعد العدد الدقيق للضحايا من القوات الباكستانية حتى الآن.
وكانت الاشتباكات قد بدأت فى تورخام فى وقت متأخر من مساء الأحد الماضى بعد تدخل قوات حرس الحدود الأفغانية لوقف العمل فى بناء بوابة على طول نقطة الصفر من خط دوراند. وأدان مسئولون أفغان هذا العمل من قبل القوات الباكستانية، وقالوا أنه يخرق الاتفاق الثنائى بين البلدين، والذى ينص على أنه يجب عقد مشاورات ثنائية قبل بدء العمل فى أى منشأة على طول خط الصفر.

Author

أفغاانستان

باكستان

تورخم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.