إتفاقية السلام بين الحكومة الأفغانية والحزب الإسلامي سيوقع الخميس

21 سبتمبر 2016

من المقرر أن تشهد العاصمة الأفغانية كابل غداً الخميس توقيع إتفاقية السلام بين الحكومة ووفد الحزب الإسلامي، حسبما صرح محمد اسماعيل قاسميار عضو المجلس الأعلى للسلام في تصريحاته خص بها وكالة “خاورميانه”.

وصرح قاسميار: سيتم التوقيع على الإتفاقية بين الوفود التي شاركت في المفاوضات وسيوقع عليها أيضاً رئيس المجلس الأعلى للسلام.

وأضاف قاسميار لوكالة خاورميانه، بأنه وفق الجدول الزمني المحدد سيتم إحالة الإتفاقية في غضون أسبوع إلى ريس الجمهورية أشرف غني و قلب الدين حكميتار زعيم الحزب الإسلامي من أجل التوقيع والمصادقة عليها.

وبموجب الوثيقة التي سربت أجزاء منها إلى وسائل الإعلام المحلية فإن الحكومة الأفغانية ستسعى لحذف إسم زعيم الحرب “قلب الدين حكمتيار” من القائمة السوداء لمجلس الأمن الدولي مقابل أن يعلن الأخير نبذ العنف والمشاركة في العملية السياسية.

وأكد محمد سرور دانش النائب الثاني للرئيس الأفغاني خلال لقاءه ريتشارد أولسن المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان وباكستان على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك صباح اليوم أكد بأن توقيع إتفاقية السلام مع الحزب الإسلامي يعتبر إنجاز هام في سبيل إحلال السلام بأفغانستان.

الجدير بالذكر أن مفاوضات السلام مع الحزب الإسلامي الذي يتزعمه حكميتار كان قد بدأ قبل حوالي 6 أشهر.

Author

أفغانستان

الحزب الإسلامي الأفغاني

حكمتيار

كابل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.