إتساع رقعة الخلافات بين داعمي المسلحين في سوريا

3 يوليو 2016

إن قيام تركيا (بحماية و دعم سعودي) بدعم الارهابيين بدلا من التنسيق مع الجار الجنوبي بموضوع مكافحة الارهاب وفر الأرضية لدخول الإرهابيين إلى الأراضي السورية و هذا ما ادى بالروسي (الحليف الاستراتيجي للدولة السورية) للتدخل بشكل مباشر في المنطقة وبمساعدة المستشاريين الايرانيين تصدت للارهاب و لكن العلامة الفارقة في المشهد السوري تجلت باسقاط الطائرة الروسية من قبل الأتراك.

4

اعتقد اردوغان ان باسقاطه الطايرة الروسية سيقف الناتو لجانبه و يدعمه في ذلك و لكن الشروط السياسية و الاقتصادية منعت الاتحاد الاوروبي من الوقوف مع تركيا و اجبرت اردوغان بعد عدة اشهر بطلب الاعتذار من بوتين برسالة رسمية.

بالطبع اردوغان بعد المشاكل السياسية الداخلية التي واجهها اضطر لتغير سياسته اتجاه الروسي السوري و طلبه الاعتذار من الروسي انما يصب في خانة الحليف السوري و لكن السوال الذي يطرح نفسه هل سيقبل السوري بالاعتذار مستقبلا فقط ام لا؟؟

بكل الاحوال ان ما اقدمت عليه تركيا هو لايدل الا على شيء واحد و هو ان جبهة اعداء سورية بدات تنهار و لاعبا اساسيا خرج من الصراع لتبقى السعودية وحدها مثل ما حصل في ائتلاف اليمن حيث انسحبت المغرب و الامارات من هذا الائتلاف و بقيت وحدها و في موضوع سوريا ايضا تبقى وحدها لذلك و ربما سياتي يوم و تضطر هي ايضا الاخرى للاعتذار.

Author

اردوغان

الاسد

تركيا

روسيا

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.