أوغلو: خبراء روس سيصلون إنقرة قريباً للمشاركة بالتحقيقات

20 ديسمبر 2016

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن موسكو وأنقرة ستجريان تحقيقا مشتركا في قضية اغتيال السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف.

وقال جاويش أوغلو، في حديث لقناة “روسيا-24″، إن البلدين يقومان حاليا “بترتيب التنسيق بين المصالح المعنية”، مشددا على أن “الجانب التركي سيقدم كل الدعم اللازم” للطرف الروسي.

وأعلن الوزير التركي أن وفدا من خبراء روس سيصل قريبا إلى أنقرة للمشاركة في التحقيق.

وقال جاويش أوغلو “استهدفت هذه الجريمة أعمالنا المشتركة لإنقاذ سكان سوريا وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية”. وأضاف الوزير “نفهم ذلك جيدا وسنبذل كافة الجهود الممكنة لمنع هذا الأمر”.

وكان جاويش أوغلو اتصل، في وقت سابق، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف هاتفيا، وأعرب خلاله عن تعازيه العميقة بمقتل السفير الروسي في تركيا، الذي قضى ضحية العمل الإرهابي، حسبما جاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية.

وأثناء المكالمة التي جرت استكمالا للاتصال الهاتفي بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، أكد الوزيران عزمهما على بذل مزيد من الجهود لمواجهة الخطر الإرهابي بصورة فعالة، وإفشال أهداف الاستفزازات، أيا كان مصدرها، والرامية إلى تقويض تطور العلاقات الروسية التركية والتعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

Author

أنقرة

أوغلو

إغتيال السفير الروسي

تركيا

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.