أوباما يحث الرئيس التركي على وقف قصف الأراضي السورية

20 فبراير 2016

 

حث الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تركيا على ضبط النفس والتوقف عن قصف الأراضي السورية.

وخلال مكالمة هاتفية، مع الرئيس التركي، دامت ساعة و20 دقيقة، عبر أوباما عن قلقه من تقدم “وحدات حماية الشب الكردية” شمالي سوريا.

President Barack Obama makes a call from the Oval Office, May 29, 2009.   (Official White House Photo by Pete Souza) This official White House photograph is being made available for publication by news organizations and/or for personal use printing by the subject(s) of the photograph. The photograph may not be manipulated in any way or used in materials, advertisements, products, or promotions that in any way suggest approval or endorsement of the President, the First Family, or the White House.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض قد قال إن مسلحين تدعمهم الولايات المتحدة بمن فيهم وحدات حماية الشعب الكردية سيطروا الجمعة على بلدة الشدادي الاستراتيجية في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا من ايدي مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

وتأتي “السيطرة” على الشدادي بعد مضي 3 أيام على انطلاق هجوم جديد ضد التنظيم تقوم به “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة بغطاء جوي أمريكي.

ومن شأن “السيطرة” على الشدادي المساعدة في عزل مدينة الرقة عاصمة التنظيم في سوريا.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية”، التي شكلت في تشرين الأول / أكتوبر الماضي، تضم في صفوفها وحدات حماية الشعب الكردية التي أثبتت أنها من اكثر شركاء التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة فاعلية في مجابهة تنظيم “داعش” على الارض في سوريا.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية”، التي تضم أيضا قوى عربية مثل “جيش الثوار”، قد سيطرت على مساحات من الأراضي من أيدي تنظيم العام الماضي.

Author

أردوغان

أوباما

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.