أهالي نبل والزهراء بضواحي حلب يكرمون شهدائهم

5 أكتوبر 2016

أقيم يوم أمس في المسجد المركزي لمدينة نبل الواقعة على مسافة 20كم شمالي محافظة حلب مراسم تكريم شهداء نبل والزهراء وإحياء لثقافة الشهادة والإيثار.

بداية” في هذه المراسم الروحانية في مدينة نبل أورد الشيخ فيصل خرفان في حديثه عن الشهادة والإيثار ومنزلته في الاسلام ومنزلة الشهيد عند الله.

الشيخ فيصل في تتمة كلامه ذكر حديثا للنبي حول مكانة ومنزلة الشهيد والمجاهد في سبيل الله حيث قال :(اتقوا أذى المجاهدين في سبيل الله فإن الله يغضب لهم كما يغضب للرسل ويستجيب لهم كما يستجيب للرسل).

وأضاف : إن الله والرسول بينوا لنا مكانة الشهيد والمجاهد في سبيل الله لكي نعرف ولكي نعطي لأصحاب المقام حقهم وشأنهم ولا نبخسهم بحقوقهم ).

في تتمة حديثه أشار إلى شجاعة وجهاد الشهيد والمجاهد في سبيل الله في ميادين الحرب وإن المجاهد يشن الهجوم على العدو دون خوف من الموت كأنه يرى نور النبي وآله أمام ناظريه.

يختم الشيخ خرفان القسم الأخير من حديثه بهذا السؤال، ماهي الهدية التي يقدمها الله للشهداء والمجاهدين ؟ واستند في جوابه على هذا السؤال على هذه المقولة :فإن أول هديتي إليهم أن أكشف لهم عن وجهي حتي ينظروا إلي وأنظر إليهم ثم لهم عندي مالايعلمه غيري.

اشار الشيخ في النهاية إلى أن نشر ثقافة الشهادة والايثار بين الشباب سوف تكون بمنزلة السد المنيع في مقابل حرب العدو الناعمة ويجب أن نخطو في مسير صناعة ثقافة الشهادة.

Author

الشهداء

حلب

سوريا

نبل والزهراء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.