أنقاذ 700 مهاجر من الغرق على سواحل أيطاليا

26 أكتوبر 2013

أنقاذ 700 مهاجر من الغرق على سواحل أيطاليا

تقرير وكالة أباء الشرق الأوسط أفغانستان

تمكنت البحرية الحربية الإيطالية من انقاذ نحو 700 مهاجر في قناة صقلية ليلة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول في عملية جرت على عدة مراحل.

واعلنت البحرية الحربية الايطالية في بيان ان خمس عمليات انقاذ على الاقل سمحت باغاثة المهاجرين وبينهم نساء واطفال، موضحة أن سفينة الدورية “سيغالا فولغوزي” انقذت اولا 99 شخصا بينهم امرأتان وعشرة قاصرين كانوا على متن مركب جرفته المياه على بعد حوالى 185 كلم جنوب جزيرة لامبيدوزا الصغيرة.

واضاف البيان ان الطراد الحربي “شيميرا” انقذ مجموعة اخرى من 219 شخصا بينهم 37 طفلا و43 امرأة كانوا على متن مركب آخر على بعد حوالى سبعين كيلومترا عن الجزيرة.

في حين نقلت المجموعتان الى زورق “سان ماركو” البرمائي الكبير واستأنفت السفينتان الحربيتان الاخريان دوريتهما في قناة صقلية.

من جهة اخرى، انقذت ثلاث مراكب تابعة لخفر السواحل الايطالي حوالى 300 مهاجر آخرين كانوا على متن زورقين بينما اغاثت سفينة الشحن “زافيري” التي ترفع علم مالطا، مجموعة اخيرة تضم تسعين مهاجرا على بعد حوالى مئتي كيلومتر جنوب لامبيدوزا.

ولم يحدد البيان جنسيات المهاجرين غير الشرعيين، لكن بحسب الاحصائيات الأخيرة فقد وصل اكثر من 33 الف مهاجر الى ايطاليا منذ بداية السنة معظمهم من اريتريا والصومال وسورية.

Author

انقاذ

ايطاليا

شرعيين

غرق

غير

مهاجريين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.