أنصار الله يملك بنك أهداف لمئات المواقع السعودية التي يمكن استهدافها داخل المملكة

22 ديسمبر 2015

أنصار الله يملك بنك أهداف لمئات المواقع السعودية التي يمكن استهدافها داخل المملكة

بدا واضحاً خلال الأيام التي أعقبت انطلاق جولة المفاوضات الثانية بين الأطراف اليمنيين في سويسرا، نقل الجيش اليمني و «أنصار الله» المعركة إلى مرحلة الهجوم، الذي بات «من أولويات خياراتنا الاستراتيجيّة»، ذلك القرار جاء بعد تصعيد «التحالف» حربه ورفضه الالتزام بالهدنة التي دعت إليها الأمم المتحدة، عبر مواصلة هجماته العسكرية ومحاولة إحراز تقدّم على الأرض، خصوصاً في مناطق الشمال اليمني المتاخمة للحدود السعوديّة، في ظلّ تعثّر المحادثات التي اختتمت، أمس الأول، من دون التوصل إلى اتّفاق ينهي الحرب.
300 هدف عسكري ومنشأة حيوية سعودية أُدخلت ضمن أهداف قوة الإسناد الصاروخية للجيش و «اللجان الشعبية»، هذا ما أعلنه المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد شرف غالب لقمان، مساء أمس الأول، مؤكداً أنَّه «بعد اليوم لن نكون في خانة الدفاع، وصار الهجوم من أولويات خياراتنا الاستراتيجيّة».
وقال لقمان، إنَّ «ما استخدمناه من أسلحة حتى الآن، ليست سوى مقدمة لما هو أقوى وأشد فتكاً، فما زال الكثير من السلاح الفعّال من إنتاج وتطوير التصنيع الحربي لم يستخدم بعد»، مضيفاً أنَّ «استهزاء قادة العدوان بدعوة الأمم المتحدة الأخيرة لوقف إطلاق النار، وإصرارهم الفاضح على الاستمرار في خرق القوانين والمواثيق الدولية المجرمة لقصف عواصم المدن والتجمعات السكنية، وعليه فالرد بالمثل صار مشروعاً وخياراً لم نكن نود اللجوء إليه إثر الصمت الدولي وتعنّت المعتدين».
في المقابل، تُصرّ السعودية على رواية «عدم التزام الميليشيا الحوثية بعد إعلان وقف إطلاق النار خلال محادثات السلام.. وخرقهم الهدنة في أعمال لا تخدم المفاوضات الرامية لإيجاد حل سلميّ للقضية اليمنية»، كما جاء في بيان تلا جلسة مجلس الوزراء السعودي التي ترأسها الملك سلمان، يوم أمس.
كذلك هدَّد المكتب السياسي لـ «أنصار الله» باتّخاذ «خيارات قاسية تجاه قوّات العدوان السعودي ـ الأميركي والمرتزقة»، مؤكداً، في بيان، «أنَّ تلك الخيارات ستحدّدها الساعات المقبلة».

                                                                      2
وحيّا المكتب السياسي «ما تحقّقه الضربات الصاروخيّة من نجاح في إلحاق خسائر غير مسبوقة في الأعداء وقواتهم الغازية»، منتقداً الأمم المتحدة لأنها «لم تكن جادة في مساعيها لوقف العدوان بقدر النية في توفير الفرصة المناسبة لتصعيد الغزاة».
وفي إطار التصعيد، قصفت القوة الصاروخية للجيش و«اللجان الشعبية» مطار جيزان الإقليمي بصاروخ بالستي من طراز «قاهر 1.. أصاب هدفة بدقة عالية»، وفق ما أفاد مصدر عسكري. إلَّا أنَّ السعودية قالت إنَّ دفاعاتها الجوية اعترضت الصاروخ الذي أطلق فجر أمس.
كما تمكَّن الجيش و «اللجان» من استهداف زورق حربي تابع لـ«التحالف» عبر صاروخ موجّه قبالة سواحل المخا في محافظة تعز، وفق المصدر العسكري.
وبعد إفشال «التحالف» الهدنة النظرية التي تم تمديدها أسبوعاً إضافياً، نقلت «فرانس برس» عن ديبلوماسي عربي قوله إنَّ «عدداً من دول مجلس الأمن الدولي، وخاصة الولايات المتحدة، تضغط على جميع الأطراف المتقاتلة في اليمن لوقف الحرب»، في حين أوضح ديبلوماسي آخر أنَّ «واشنطن تجري اتصالات مع دول من التحالف العربي، خصوصاً السعودية والإمارات لتأمين وقف إطلاق نار دائم».
من جهته، أكد رئيس «اللجنة الثورية العليا» محمد الحوثي، أمس، «قدرة اليمنيين على تجاوز خلافاتهم وحل قضاياهم كافة بالحوار السلمي بعيداً عن أيّ وصاية أو تدخل أجنبي من مصلحته إفشال أي محاولة لتسوية الأوضاع في اليمن»، مؤكداً أنَّه «لا يمكن أن يتّفق اليمنيون إلَّا في حال كفّت دول العدوان أياديها» عن البلاد.
وقال، خلال لقائه أمس محافظ لحج أحمد حمود جريب وعدداً من القيادات والشخصيات الاجتماعية والوجهاء في المحافظة، إنَّ «عملية تبادل الأسرى التي جرت مؤخراً تعدّ رسالة واضحة للعالم أن اليمنيين قادرون على تجاوز خلافاتهم وباستطاعتهم وضع أرضية مناسبة للحوار والاتفاق».
إلى ذلك، نظرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحاديّة العليا في أبو ظبي، يوم أمس، في قضية ستة عرب أحدهم خليجي، اتهمتهم بتقديم الدعم لـ«أنصار الله» التي تصنّفها الإمارات على أنَّها «منظمة إرهابية».
واستمعت المحكمة أثناء الجلسة إلى لائحة الاتّهام التي قدّمتها النيابة العامة ضدّ جميع المتّهمين، ومن بينها إمداد «تنظيم ارهابي بالمواد الكيميائية والأدوات ووسائل الاتصال»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
وقالت النيابة إنَّ أحد المتهمين «أدار أموالاً مملوكة للتنظيم، واستثمرها في أعمال شركة أسّسها في إحدى إمارات الدولة مع علمه بأن تلك الأموال مملوكة للتنظيم».

Author

االسعودية

التحالف السعودي

انصار الله


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.