أنصار الله وحلفائهم الى مؤتمر جنيف

15 يونيو 2015

أنصار الله وحلفائهم الى مؤتمر جنيف

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

غادر وفد من ممثلي الكيانات السياسية اليمنية على رأسها حركة انصار الله العاصمة صنعاء متوجهاً الى جنيف للمشاركة في الحوار الذي تنظمُه الامم المتحدة .

ويضم الوفد اضافة الى ممثلي حركة انصار الله ممثلين عن  حزب الكرامة وحزب البعث العربي الاشتراكي ، وحزب الحق ، والمؤتمر الشعبي.

المتحدث باسم “نصار الله محمد عبد السلام اعلن ان الوفود توجهت الى صنعاءَ بعدما اوضحَ مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ان المشاركةَ في المؤتمر تعني المكوناتِ السياسيةَ في اليمن وان لا حضور لاي دولة خارجية على طاولة الحوار.

وكان المتحدث باسم الامم المتحدة احمد فوزي،قد قال في وقت سابق إن المحادثات من اجل التوصل الى حل سياسي لوقف العدوان على اليمن ستبدأ صباح الاثنين في جنيف.

واضاف فوزي “ننتظر وصول الاطراف الى ما نسميه مشاورات جنيف غدا (الاثنين)”، مضيفاً أن الوفدين اليمنيين سيكونان في جنيف “مساء الاحد” لكنه أقر بحصول “تغييرات عديدة في الثماني واربعين ساعة الاخيرة”.

على صعيد آخر، أعلن ولد الشيخ عن بدء المشاورات الشاملة الأولية برعاية الأمم المتحدة في مقرها بمدينة جنيف يوم 15 حزيران/ يونيو 2015، والتي ستكون بين المكونات السياسية اليمنية وهي: المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه، أنصار الله وحلفاؤهم،المشترك وشركاؤه، والحراك الجنوبي السلمي.

وقال في بيان هام وزعه اليوم على وسائل الاعلام  أن الأمم المتحدة تغتنم  هذه الفرصة لتهيب بالمكونات السياسية اليمنية المشاركة في هذه المشاورات بحسن نية وبدون شروط مسبقة وفي جو من الثقة والاحترام المتبادل للعمل معا على إيجاد سبل إحياء العملية السياسية والتوصل إلى حل ينقذ اليمن وشعبه من الأزمة الحالية الخطيرة.

Author

أنصار الله

السعودية

العدوان

اليمن

جنيف


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.