أنصار الله: إدعاء قصف «مكة» هي لإستمالة تعاطف البسطاء من المسلمين

29 أكتوبر 2016

نفى محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” الحوثية إطلاق أنصار الجماعة صاروخا نحو مكة المكرمة، واصفا تلك الادعاءات بـ”الكاذبة”.

وقال البخيتي: “نحن لا نستهدف المدنيين السعوديين، وبالتالي لا يمكن أن نستهدف الأماكن المقدسة”، مؤكدا أنهم يستهدفون فقط المواقع العسكرية في عمق الأراضي السعودية، “في إطار الدفاع عن النفس ومواجهة العدوان”.

وأشار عضو المكتب السياسي للجماعة إلى أن الهدف من تلك الادعاءات، التي وصفها “بالكاذبة”، هو “استمالة تعاطف البسطاء من المسلمين، والمجتمع الدولي”، مضيفا أنه “بعد أن كشفت جرائم التحالف العربي بحق اليمنيين، أدى ذلك إلى تعاطف عالمي نحو اليمن، لذا فإن التحالف وعلى رأسه السعودية يستخدم مثل هذه الادعاءات للفت الانتباه نحوه”.

وكان الحوثيون أعلنوا، في وقت سابق، “أنهم أطلقوا صاروخا باتجاه الأراضي السعودية، وأنه استهدف مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة”، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري قوله إن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا من نوع بركان 1 على مطار عبد العزيز بجدة، وإن الصاروخ أصاب هدفه بدقة، مخلفا دمارا وخسائر كبيرة في المطار”.

وتبلغ المسافة بين مدينة جدة على البحر الأحمر إلى مكة المكرمة 65 كيلومتر.

واتهمت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية،، الحوثيين بإطلاق صاروخ نحو منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى أنها اعترضت الصاروخ دون أن يتسبب بأي اضرار.

Author

أنصار الله

الحوثيين

السعودية

اليمن

جدة

مكة المكرمة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.