ألمانيا ترسل سفينتين قبالة السواحل اليونانية للحد من تدفق اللاجئين

6 فبراير 2016

 

شدد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير على ضرورة “الحد من تدفق” اللاجئين القادمين من تركيا الى اليونان، وذلك خلال زيارته إلى أثينا.

 

4/Hundreds of refugees and migrants aboard a fishing boat are pictured moments before being rescued by the Italian Navy as part of their Mare Nostrum operation in June 2014. Among recent and highly visible consequences of conflicts around the world, and the suffering they have caused, has been a dramatic growth in the number of refugees seeking safety by undertaking dangerous sea journeys, including on the Mediterranean.  The Italian Coastguard / Massimo Sestini

وتابع أن ألمانيا التي استقبلت أكثر من مليون طالب لجوء عام 2015 سترسل إلى اليونان 100 شرطي إضافي وسفينتين لمراقبة الحدود، مذكرا بأن بلاده تدعم إجراء إصلاح لوكالة “فرونتيكس” لمراقبة الحدود لتصبح أكثر فاعلية على صعيد حراسة الحدود.

وقال دي ميزيير إن أوروبا تواجه تحديا كبيرا يتمثل بأزمة اللاجئين، مضيفا أن الهدف لا يقتصر على تسجيل وصول اللاجئين قبل توزيعهم بشكل عادل بين الدول، بل قبل كل شيء على الحد من أعداد الوافدين إلى القارة العجوز.

وشدد وزير الخارجية الألماني خلال لقاء ثلاثي مع نظيريه الفرنسي برنار كازنوف واليوناني بانايوتيس كوروبليس على أنه لم يأت إلى اليونان لفرض شروط وإنما للعمل على حلول مشتركة في أسرع وقت ممكن.

وأشار المسؤول الألماني إلى أن تحديد هويات اللاجئين وتسجيلهم وتطبيق نظام “يوروداك” لأخذ بصمات إلكترونية وحفظها ضمن فضاء “شينغن” لا يزال بحاجة لعمل كبير.

إلى ذلك، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الجمعة إن 15 ألف شخص وصلوا إلى الحدود التركية قادمين من حلب، شمال سوريا.

Author

ألمانيا

اللاجئين

اليونان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.