ألمانيا تأكد على دعم الأعمار في أفغانستان

4 يناير 2014

ألمانيا تأكد على دعم الأعمار في أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكد وزير التنمية الألمانى جيرد مولر ضرورة أن تستمر بلاده فى دعم الإعمار المدنى فى أفغانستان حتى عقب انسحاب القوات القتالية الدولية من هناك.

وقال مولر فى تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة يوم الجمعة، إنه يتعين التأكيد على دعم الإعمار المدنى فى أفغانستان فى التفويض الجديد للبرلمان لمهمة القوات الألمانية هناك.

وأضاف مولر : “إذا كنا لا نريد أن نعايش كارثة عقب انسحاب القوات القتالية يتعين علينا أن نهتم بوجود مدارس وشوارع وأسواق وفرص عمل فى أفغانستان”.

وذكر مولر أن الحكومة الألمانية تستثمر فى هذا المجال فى أفغانستان نحو 430 مليون يورو سنويا ، وقال : “أخشى أننا سنحتاج إلى زيادة تلك الأموال”.

وأعلن مولر عزمه مناقشة التفويض الجديد لمهمة القوات الألمانية فى أفغانستان مع وزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينماير ووزيرة الدفاع أورزولا فون دير لاين.

ومن المنتظر أن يصدر البرلمان الألمانى تفويضا جديدا للمهمة القتالية للقوات الألمانية فى أفغانستان فى شهورها الأخيرة بحلول نهاية فبراير المقبل.

ومن المخطط أن تظل قوات ألمانية فى أفغانستان للمشاركة فى تدريب وإرشاد القوات الأفغانية حتى عقب انسحاب القوات القتالية بحلول نهاية العام الجارى.

Author

أعمار

أفغانستان

ألمانيا

تأكيد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.