أضراب عمال المانيا يلغي أكثر من 800 رحلة اليوم

10 أبريل 2018

إضراب الطواقم الأرضية في المطارات يأتي بعد إضرابين آخرين من هذا النوع شهدتهما برلين في شباط الماضي، في إطار المفاوضات في شأن الأجور التي تجريها نقابة الخدمات «فيردي»

تم الغاء مئات الرحلات الجوية من المطارات الألمانية الرئيسية، اليوم الثلاثاء 10/04/2018 على خلفية إضراب تحذيري للقطاع العام في كافة الولايات الألمانية، دعت إليه نقابة «فيردي» العمالية الألمانية، في ظل الخلاف مع أرباب العمل في شأن الأجور.

و سيشارك في الأضراب أيضاً قطاع النقل العام وعمال جمع النفايات والمستشفيات في ولايات عدّة منها العاصمة برلين وبافاريا وشمال الراين ــ وستفاليا.

 الهدف من الأضراب هو «زيادة الضغط» على أرباب عمل القطاع العام قبل المفاوضات حول زيادة الأجور المقررة في 15 و16 نيسان/ أبريل الجاري.

هذا و يطالب ممثلو العمال في «فيردي» ونقابة المعلمين وموظفو الخدمة المدنية، بزيادة قدرها 6 في المئة على رواتبهم، أو بزيادة ثابتة بمقدار مئتي يورو في الشهر لـ2,3 مليون موظف يعملون لمصلحة الحكومات المحلية والفدرالية في ألمانيا.
تأثرت المطارات نتيجة في  فرانكفورت وميونخ وكولونيا وبريمن، ما دفع شركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا» إلى إلغاء «أكثر من 800 رحلة من أصل 1600 مقررة، منها 58 رحلة طويلة».

هذا وتأثر نحو 90 ألف راكب  بهذا الإلغاء، الخدمات ستعود الى طبيعتها يوم الأربعاء بعد انتهاء الإضراب، الذي سيشمل «الطواقم الأرضية وعمال مطافئ المطار الذين سيوقفون العمل بين الخامسة صباحاً والسادسة مساء بالتوقيت المحلي».

Author

أضراب

العمال

المانيا

مطار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed