أشجار الصنوبر مهددة بالانقراض

2 يوليو 2013

أشجار الصنوبر مهددة بالأنقراض

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

قال علماء،الثلاثاء، إن ثلث أشجار الصنوبر – أكبر الكائنات الحية حجما وأطولها عمرا على كوكب الأرض- تواجه خطر الانقراض لأسباب أهمها قطع الأشجار والأمراض.

والدراسة التي أجريت على أكثر من 600 نوع من أشجار ونباتات الصنوبر ومن بينها الأرز والسرو والتنوب هي تحديث “لقائمة حمراء” تتضمن 21 ألفا من 70 ألف نوع تقريبا من  الحيوانات والنباتات اعتبرت أنها معرضة للتهديد بعد تقييمها على مدار الأعوام القليلة الماضية.

وقالت جين سمارت رئيسة جماعة الحفاظ على التنوع البيئي التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة الذي يضم علماء وحكومات ومنظمات بيئية “الصورة في مجملها مزعجة.”

وقال الاتحاد الدولي لحماية البيئة في تقرير إن 34% من الصنوبريات تواجه خطر الانقراض بزيادة 4% مقارنة مع التقييم السابق الذي أجري في 1998.

والصنوبريات هي أكبر وأطول الكائنات الحية عمرا على كوكبا الأرض.

وبوسع شجرة الصنوبر من فصيلة بريستلكون العيش 5 آلاف سنة بينما يمكن لشجرة الخشب الأحمر الساحلي أن تنمو ليصل ارتفاعها إلي110 أمتار (360 قدما).

وقال كريج هيلتون-تايلور مدير “القائمة الحمراء” التي يجرى تحديثها مرتين كل عام لرويترز إن الأمراض تفاقم التهديدات الحالية المتمثلة في قطع الأشجار والتلوث وإزالة الغابات بسبب زيادة الكثافة السكانية.

Author

اشجار

الصنوبر

العالم

انقراض

سبب

في

قطع

مرض


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.