أزمة بين احزاب الديمقراط والجمهور في امريكا

22 يناير 2018

أزمة بين احزاب الديمقراط والجمهور في امريكا

اجتماع مغلق بين زعيما الحزبين الديمقراطي والجمهوري في مجلس الشيوخ لبحث مقترح يقضي بالتصويت على ميزانية مؤقتة لتمويل الحكومة، مقابل الحصول على إلتزام من الجمهوريين لتمرير برنامج “داكا” والإغاثة في حالات الكوارث والإنفاق المحلي في الكونغرس.

فقد أخفق مجلس الشيوخ الأميركي في التوصل إلى اتفاق، وأجّل التصويت على إنهاء إغلاق الحكومة الفيدرالية إلى ما بعد ظهر يوم الإثنين.

صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تحدث هاتفياً مع عدد من قادة الكونغرس وأعضاء الحكومة وأنه يطلع بشكل مستمر من موظفيه على آخر المستجدات المتعلقة عدد بإغلاق الحكومة الفيدرالية وقضايا أخرى.

وأضافت المتحدثة في بيان لها إلى أن موقف الرئيس ترامب ثابت. وأكدت لن نبدأ المفاوضات بشأن وضع المهاجرين غير الشرعيين فيما الديمقراطيون يعلقون عمل الحكومة وقواتنا العسكرية كرهائن، مضيفة أنهم يواصلون العمل الجاد من أجل إعادة فتح الحكومة.

وقد تحدث كبير موظفي البيت الابيض جون كيلي مع رئيس مجلس النواب بول رايان وزعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل وأطلع ترامب على أهم التطورات المتعلقة باغلاق الحكومة.

بيان البيت الأبيض أشار إلى أن أن مدير الشؤون التشريعية مارك شورت تحدث مع عدد من أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي وموظفيهم وأطلع ترامب بكل المستجدات.

Author

الحكومة الفيدرالية

امريكا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed