أرتفاع عدد قتلى موجة الحر الشديدة في الهند

26 مايو 2015

أرتفاع عدد قتلى موجة الحر الشديدة في الهند

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

توفي أكثر من 430 شخصاً في ولايتين هنديتين بسبب موجة حر مستمرة منذ أيام، وصلت خلالها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، بحسب ما أعلن مسؤولون الاثنين.
وحذر المسؤولون من أن الحصيلة “سترتفع أكثر من دون شك، حيث لا يزال يجري جمع معلومات من بعض أنحاء ولاية تيلانغانا الأكثر تضرراً في جنوب البلاد، فيما لا تزال موجة الحر مستمرة”.
وتشهد أقسام كبرى من الهند، وبينها العاصمة نيودلهي، حراً شديداً منذ أيام، ما أثار مخاوف من احتمال انقطاع الكهرباء. لكن أعلى درجات الحرارة سجلت في تيلانغانا وولاية اندرا برادش المجاورة.
وتحث سلطات ولاية أندرا برادش العمال والمواطنين على عدم العمل لساعات طويلة في ساعات الحر الشديد، بعدما توفي 246 شخصاً بسبب ارتفاع درجات الحرارة هناك الأسبوع الماضي.
وقال المسؤول في دائرة إدارة الكوارث في الولاية بي تولسي راني إن “غالبية الضحايا هم أشخاص تعرضوا لأشعة الشمس بشكل مباشر، وهم عموماً من الطبقات العاملة وتتجاوز أعمارهم الخمسين عاماً”.
وأضاف راني أنه “رغم بدء ظهور المعلومات عن الوفيات منذ الاثنين الماضي، إلا أن الأعداد تزايدت في نهاية الأسبوع بعد أيام من الحر الشديد”.
ويقضي مئات الأشخاص معظمهم من الطبقات الفقيرة في المجتمع الهندي في أوج الصيف سنوياً في مختلف أنحاء البلاد، فيما يعاني عشرات الآلاف من انقطاع في التيار الكهربائي.

Author

الجو

الحرارة

الهند


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.