أدنوك الإمارات تستغني عن الآف العاملين بسب إنخفاض أسعار النفط

23 مايو 2016

استغنت شركة بترول ابوظبي الوطنية “أدنوك” عن آلاف الموظفين جراء انخفاض اسعار النفط واجراءات اعادة هيكلة القطاع النفطي، بحسب ما افاد مصدر في القطاع الصناعي.

واكد مصدر  في الشركة طلب عدم كشف اسمه ان الشركة “بعثت برسائل الى الاشخاص الذين يبلغون من العمر اكثر من 60 عاما، بان وظائفهم ستلغى من الآن حتى نهاية السنة”.

7

واوضح ان العدد “يشمل الآلاف من موظفي ادنوك والشركات التابعة لها”.

وفي حين لم يحدد هذا المصدر عدد الموظفين، اوضح محام في ابوظبي طلب ايضا عدم كشف اسمه، ان العدد يتجاوز الخمسة آلاف.

واكد المصدر الصناعي ان اسباب الاستغناء تعود الى تراجع اسعار النفط عالميا، وعملية اعادة هيكلة القطاع والشركة.

واشار الى ان “ادنوك” طلبت من الشركات التابعة لها “خفض النفقات”، وبما ان “اكثر من نصف التكاليف التشغيلية هي تكاليف الموظفين، قرر مسؤولو هذه الشركات الاستغناء عن موظفين”.

واعلنت الشركة في بيان اليوم اطلاق “هوية مؤسسية جديدة”، تماشيا مع “توجهها الاستراتيجي لتعزيز مكانتها وضمان استمرارية المرونة والتنافسية والقدرة على التكيف المستقبلي”.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة وزير الدولة سلطان احمد الجابر، ان هذه الهوية هي من ضمن جهود لتعزيز “مكانة شركة أدنوك وتطويرها المستمر لتصبح أكثر مرونة وقدرة على التكيف للحفاظ على التنافسية في قطاع الطاقة العالمي”.

وبحسب موقعها الالكتروني، تدير “ادنوك” وتشرف على انتاج اكثر من 3,15 ملايين برميل من النفط يوميا.

وتعد ابوظبي الاغنى بالنفط من ضمن الامارات السبع لدولة الامارات العربية المتحدة، والتي تتمتع بسادس اكبر احتياط من النفط ضمن اعضاء منظمة الدولة المصدرة للنفط (أوبك).

ويبدو أن البلدان الخليجية الغنية بالنفط قد تأثرت بشكل كبير من إنهيار أسعار النفط حيث أن عملاق العقارات السعودية “بن لادن” أعلنت الشهر الماضي تسريح 50 ألف عامل بحجة خفض النفقات.

Author

أبو ظبي

أدنوك

الإمارات

النفط


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.