العربیه

ولايتي یستقبل الممثل الخاص للرئيس الروسي في طهران

اجتمع الدكتور علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الأعلى للشؤون الدولية في الجمهورية الاسلامية في إيران مع الممثل الخاص للرئيس الروسي “آلكسندر لافرنتي اوف” والذي قدم لطهران لمدة يوم واحد وتبادل الطرفين وجهات النظر حول مواضيع المنطقة و بالخصوص المواضيع المتعلقة بالوضع السوري.

وأكد الممثل الخاص للرئيس الروسي على العلاقات المتينة ، الإستراتيجية والشاملة بين الطرفين في الوقت الذي تم استعراض آخر التطورات والقضايا الإقليمية والدولية والقضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب..

وقال الدكتور ولايتي مشيراً إلى أهمية العلاقات الإستراتيجية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية و روسيا :العلاقات المتينة و الإستراتيجية بين الدولتان المبنيتان على إيجاد السلام و الإستقرار في المنطقة وحل القضايا الكبيرة والمهمة جداً ،في كل يوم تصبح هذه العلاقة أكثر وضوحا في المنطقة وعلى الساحة الدولية.

وأضاف مستشار المرشد الأعلى (دام ظله) الدكتور ولايتي مشيراً الى القضايا السورية وأهمية التنسيق والتعاون بين ايران وروسيا في هذا الصدد: إيران وروسيا، هم حليف رئيسي للحكومة السورية والشعب وهذا التعاون لَعِبَ دوراً مهماً في التطورات الإقليمية والنجاحات الأخيرة التي حققتها الحكومة السورية.

أشار الدكتور ولايتي إلى بعض التحركات الأخيرة في المنطقة وأكد: أن بعض الدول الرجعية في المنطقة والداعمة للمجموعات الإرهابية والمتطرفة والتكفيرية تسعى لإيجاد طريق نجاة للمجموعات الفاشلة والفارة حتى يستطعوا النجاة بنفسهم وتعويض الخسارات المتتالية عن طريق المحادثات المتفاوتة ،ونحن نؤمن بأن أي حوار سياسي فيما يتعلق بمستقبل سوريا يجب أن يكون بمشورة وموافقة من الدولة والشعب.

Author

Exit mobile version