العربیه

ولايتي يعلن أهداف المؤتمر 10 للصحوة الإسلامية في طهران

أعلن الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية الدكتور علي اكبر ولايتي أهداف انعقاد المؤتمر العاشر للمجلس الأعلى للصحوة الإسلامية في طهران.
وبحسب موقع الصحوة الإسلامية فقد أكد الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية ولايتي في مؤتمر صحفي بطهران على اهمية دور شخصية النبي الأكرم (ص) في تحقيق الوحدة الإسلامية وضرورة اللتفاف حولها موضحا الأهداف الوحدوية للمؤتمر العاشر للصحوة الإسلامية.
وصرح: الهدف الأول من انعقاد المؤتمر العاشر للصحوة الإسلامية هو دراسة سيرة النبي الأكرم (ص) باعتباره الأسوة الكاملة والحسنة للصحوة الإسلامية والهدف الثاني هو دراسة تحديات الصحوة الإسلامية وآفاقها والهدف الثالث دراسة ماهية التيار التكفيري والإنحرافي وسبل مواجهته والهداف الرابع هو دراسة وضع القضية المركزية والأولى في العالم الإسلامي وهي فلسطين.
وقال الدكتور ولايتي مضيفا: قبل شهرين أقيم المؤتمر التاسع للصحوة الإسلامية في بغداد ونظرا لسرعة التطورات والأحداث في المنطقة سيما ما يجري في العراق و سوريا واليمن ولبنان والتي كلها من مظاهر الصحوة الإسلامية، قررنا استغلال فرصة تواجد العلماء المسلمين من انحاء العالم في طهران لإقامة المؤتمر العاشر للصحوة الإسلامية ودراسة أوضاع العالم الإسلامية.
وأشار الأمين العام للمجمع العالمي للصحوة الإسلامية إلى ما يجري في المنطقة موكدا على أن المنطقة تشهد أحداث و تطورات هامة مصرحا: من أهم الأحداث التي تشهدها المنطقة هي تحرير حلب حيث تحررت ما يقارب كل المناطق من لوث التكفيريين واليوم لايوجد أحد يشكك في تحرير حلب سيما وحلب تعد أهم المدن السورية بعد دمشق.
وأضاف ولايتي: في العراق ايضا الإنتصارات مستمرة حيث الجيش العراقي والحشد الشعبي على وشك تحرير الموصل باعتبارها قلعة التكفيريين وتقوم علمية التحرير بصبر وحرص على أن لايتعرض المدنيين للخطر.
وانتقد ولايتي سياسات السعودية في المنطقة مصرحا: آل سعود اكثر من عام و نصف العام يقوم بقصف الشعب اليمني المظلوم ولم يبقى من هذا البلد شيئا لم يتعرض للقصف ومنصور هادي الذي كان محبب لدى آل سعود من أجل استلام منصب الرئاسة الجمهورية في اليمن، أصبح من المستحيل أن يكون رئيسا للجمهورية في اليمن واليمنين استطاعوا أن يشكلوا حكومة ائتلافية من أجل إدارة البلد.

Author

Exit mobile version