وصول القرطاسية و أحبار الأنتخابات ولم يصل الموظفين الى الولايات

10 أبريل 2018

قالت اللجنة المستقلة للانتخابات في أفغانستان أنه كان من المقرر أن يتم أستخدام 14 ألف موظفة للعمل في الأنتخابات هذا العام ، لكن لا خبر عن هذا الموضوع حتى الآن.

قال عضو اللجنة المستقلة للأنتخابات في حديث مع وسائل الأعلام أنه كان من القرر أن يتم توظيف 14 الف موظفة من قبل وزارة الداخلية الأفغانية و وزارة النساء في مراكز الأنتخابات المنتشرة في كافة انحاء البلاد .

وأضاف العضو أن اللجنة قلقة حيال الموظفين 14 الف الذين لم يتم استخدامهم الى الان.

وأضاف حفيظ الله هاشمي عضو اللجنة المستقلة للأنتخابات أن ملف أستخدام الموظفين كان يجب العمل به من قبل ، ولاكن وزارة الداخلية و وزارة النساء لم تتحرك في ما يخص هذا الموضوع.

من جهتها قالت وزارة النساء أنها أرسلت اللوائح الى وزارة الداخلية ولكن  لم يتم أستخدام أية موظفة من قبل وزارة الداخلية في هذا المجال حتى الآن.

وأكد هاشمي عضو اللجنة المستقلة أن مواد الأنتخابات من القرطاسية والأحبار وصلت الى اكثر من 20 ولاية من أصل 34 ولاية في أفغانستان ، وبعض الطرق لم تكن أمنة فتم أيصال هذه المواد عن طريق الجو.

التقارير الأمنية تتحدث عن 984 مركز في أماكن غير أمنة و أكثر من 2000 مركز في أماكن مهددة .

الجدير بالذكر أن اللجنة المستقلة للأنتخابات كانت قد صرحت أنها وظفت 12 الف وكان من المقرر ان يتم توظيف 20 أمرأة لحفظ الأمن في مراكز الأنتخابات من قبل وزارة الداخلية و وزارة النساء.

أفغانستان

الأنتخابات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed