العربیه

نظام البحرين تعتقل قيادي في جمعية الوفاق

نظام البحرين تعتقل قيادي في جمعية الوفاق

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلنت السلطات البحرينية أمس، إحالة القيادي في جمعية «الوفاق» المعارضة خليل مرزوق إلى النيابة العامة، فيما أكد مسؤول في المعارضة أن مرزوق متهم بالتشجيع على اللجوء إلى العنف.

ونشرت وزارة الداخلية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نقلت فيها عن المدير العام لشرطة المنطقة الشمالية قوله إنه تم «استدعاء خليل مرزوق إلى مقر المديرية وإحالته إلى النيابة العامة».

من جهتها، أكدت «الوفاق»، التي يشغل مرزوق منصب المساعد السياسي لأمينها العام، أن «القيادي المعارض الذي كان في السابق نائباً لرئيس مجلس النواب، استدعي إلى مركز الشرطة في البديع ثم نقل إلى النيابة العامة».

واعتبرت الجمعية في بيان، أن «هذا الاستدعاء يمثل استهدافاً صريحاً للعمل السياسي في البحرين، ويعكس المساعي المحمومة من النظام نحو مزيد من التأزيم والتصعيد».

من جهته، قال النائب السابق عن الجمعية علي الأسود إن مرزوق أحيل إلى النيابة العامة بتهمة «تشجيع الشباب على اللجوء إلى العنف وإلى السعي لقلب نظام الحكم».

وفي سياق آخر، أكدت وزارة الداخلية في تغريدة أخرى أمس، «إبطال مفعول قنبلة محلية الصنع وضعت على شارع الشيخ سلمان في منطقة مدينة عيسى».

 كما أعلنت عن مقتل أحد رجال الشرطة متأثراً بجروح أصيب بها في التفجير الذي وقع في منطقة الدير في 17 آب الماضي.

Author

Exit mobile version