العربیه

مقتل 9 من اوكرانيا في هجوم فندق كابل أفغانستان

مقتل 9 من اوكرانيا في هجوم  فندق كابل أفغانستان

صرح السفير الأوكراني لدى أفغانستان فيكتور نيكيتيوك ، أنه تم تأكيد مقتل سبعة مواطنين أوكرانيين، حتى الآن، نتيجة الهجوم على فندق في كابول.

وقال السفير الأوكراني نيكيتيوك، في لقاء له على قناة “112” الأوكرانية، “، تم تأكيد مقتل سبعة مواطنين أوكرانيين … المعلومات التي تظهر في وسائل الإعلام [حول عدد القتلى الأوكرانيين]، يجب أن يتم التحقق منها.”

 وأكد السفير الأوكراني، أن القنصل الأوكراني سيتوجه إلى مكان الحادث اليوم، ليتأكد من المعلومات بنفسه.

فيما قال الممثل الرسمي لقسم الخدمات القنصلية بوزارة الخارجية الأوكرانية، فاسيلى كيريليتش، ان للهجوم في كابول أدى إلى مصرع مواطن أوكراني مصرعه.

 فيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية خلال اتصال وكالة انباء خاورميانه مع الأخير : انه من بين القتلى 9 من الجنسية الاوكرانية .

الهجوم المسلح على فندق انتركانتيننتال هو الثاني ، الأول كان في عام 2011 والثاني كان يوم السبت الساعة 9 مساء واستمر اشتباك قوات الأمن الأفغانية مع المسلحين الى الساعة 1 من بعد ظهر يوم الأحد 21/1/2018 .

الحكومة قالت ان شبكة حقاني هي المسؤولة عن الهجوم على الفندق ولكن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد  قال على صفتحه على تويتر ان حركة طالبان تتبنى العملية وانها ارسلت 5 مهاجميين الى الفندق لتنفيذ العملية.

Author

Exit mobile version