العربیه

مقتل 50 بانفجار استهدف سوق مزدحم في نيجيريا

مقتل 50 بانفجار استهدف سوق مزدحم في نيجيريا

أكدت مصادر مقتل حوالى 50 شخصاً أمس (الثلثاء) في انفجار قنبلة في سوق مزدحمة في شمال شرقي نيجيريا يحمل بصمات جماعة “بوكو حرام” المتشددة .

وذكر عضو في قوة مقاومة شعبية عمر كيدا إنه “تم نقل 52 مصاباً و47 قتيلاً من السوق”. مضيفاً أن “السوق كان مكتظاً حين دوى الانفجار”. وقال مصدر عسكري طلب عدم ذكر اسمه، إن “نحو 50 شخصاً لاقوا حتفهم في الهجوم.

ودانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم بشدة ووصفته بـ”الهجوم الإرهابي”.

وقالت في بيان “في حين لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، فقد وقع في منطقة قتل فيها مئات الأشخاص في الأسابيع الأخيرة على يد أفراد يشتبه في أنهم ينتمون إلى جماعة (بوكو حرام) الإرهابية”.

وقتلت جماعة “بوكو حرام” آلاف الأشخاص منذ بدأت عملياتها المسلحة، سعياً إلى إقامة دولة إسلامية في شمال شرقي نيجيريا. ووفقا لإحصاءات وكالة “رويترز” الاخبارية، فإن أكثر من 600 شخص قتلوا في هجمات وتفجيرات للمسلحين منذ تولى الرئيس محمد بخاري حكم نيجيريا في 29 أيار(مايو) الماضي، وتوعد بسحق الجماعة.

وفي بداية العام، كان لـ”بوكو حرام” السيطرة على أراضي تساوي مساحة بلجيكا.وقال الجيش إنه طرد عناصر “بوكو حرام” من غالبية تلك الأراضي خلال الأشهر القليلة الماضية بمساعدة قوات من تشاد والنيجر والكاميرون،

لكن الجماعة صعّدت عملياتها المسلحة في الفترة الأخيرة. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هجوم أمس حتى الآن.

Author

Exit mobile version