مظاهرات النساء في امريكا ضد ترامب

21 يناير 2018

مظاهرات النساء في امريكا ضد ترامب

حشود كبيرة من المتظاهرين في شوارع مدن امريكا حاملين لافتات مناهضة للرئيس دونالد ترمب وقارعين على الطبول ومعتمرين قبعات زهرية في اطار مسيرة النساء الثانية المناهضة للرئيس الاميركي في الذكرى الاولى لتنصيبه.

تجمع مئات الاف المتظاهرين في لوس انجليس ونيويورك وواشنطن وشيكاغو ودنفر وبوسطن ومدن اخرى عبر البلاد وقد اعتمر الكثير منهم القبعة الزهرية الشهيرة التي سميت “بوسي هات” في اشارة الى شريط مصور لترمب يتبجح فيه انه قادر على مداعبة نساء في اماكن حساسة من دون اي عقاب.

المتظاهرون رفعو لافتات كتبت عليها شعارات من قبيل “مكان المرأة: في البيت الابيض” ، “عند انتخاب مهرج، يجب توقع قيام سيرك”.

وجرت اكبر التظاهرات في المدن التي لم يحقق فيها ترمب نتائج جيدة. واشارت بلدية لوس انجليس الى ان 600 الف شخص شاركوا في تظاهرة المدينة فيما قدرت شرطة نيويورك العدد في شوارعها بمئتي الف.

وتهدف هذه التظاهرت الى دعم الحركة التي ولدت العام الماضي عندما نزل اكثر من ثلاثة ملايين شخص الى الشارع في ارجاء البلاد للتعبير عن معارضتهم لانتخاب ترمب.

وتهدف التظاهرات الممتدة طوال عطلة نهاية الاسبوع الى ترجمة هذه الحماسة الى تحرك سياسي يحفز الناس على تسجيل اسمائهم في اللوائح الانتخابية ويكثف مشاركة المرأة في انتخابات نصف الولاية العام 2018.

في المقابل غرد الرئيس الاميركي حول التظاهرات المناهضة لسياساته داعيا الناس الى “التظاهر والاحتفال بمحطات تاريخية ونجاحات اقتصادية غير مسبوقة سجلت في الاشهر ال12 الاخيرة”.

واضاف “الطقس جميل في كل ارجاء البلاد ويوم مثالي لتتظاهر كل النساء”. “لا يمكننا ان نتوقف”

واضافت “القضايا المتعلقة بالنساء لا تطرح كفاية في بلادنا لذا انا سعيدة جدا بان اشارك في التظاهرة وان احاول القيام بشيء ما كمواطنة”.

ونظمت اكثر من 300 مدينة مسيرات وتظاهرات.

ومن المقرر ان تقام تظاهرات جديدة الاحد لا سيما في لاس فيغاس ومدن اوروبية كثيرة منها برلين.

وقالت بام موريس “لا يمكننا ان نتوقف الان. يجب ان نحافظ على اندفاعنا حتى نتغلب على هذه الادارة”.

النساء

امريكا

ترامب

مظاهرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed