مصر:الوساطة الغربية فشلت باقناع الأخوان بالحل السلمي

8 أغسطس 2013

مصر : الوساطة الغربية فشلت باقناع الأخوان بالحل السلمي

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلنت الرئاسة المصرية الاربعاء ان الوساطات الأجنبية فشلت في اقناع الاخوان بحل سلمي وان مرحلة الجهود الدبلوماسية انتهت اليوم.

وقال البيان”لقد انتهت اليوم مرحلة الجهود الدبلوماسية، التي بدأت منذ أكثر من 10 أيام بموافقة وتنسيق كاملين مع الحكومة المصرية”.

وأضاف إن “تلك الجهود لم تحقق النجاح المأمول، رغم الدعم الكامل الذى وفرته الحكومة المصرية لتيسير الوصول الى شارع مصري مستقر وآمن، يستقبل أبناؤه الأيام الطيبة لعيد الفطر المبارك بتسامح ووئام.”

ووصفت الرئاسة في بيانها اعتصامي الإخوان المسلمين في رابعة العدوية والنهضة بغير السلميين وحملت الإخوان مسؤولية إخفاق تلك الجهود، وما قد يترتب على هذا الإخفاق من أحداث وتطورات لاحقة فيما يتعلق بخرق القانون وتعريض السلم المجتمعي للخطر.

من جانبه قال الاتحاد الأوروبي إنه يشعر بقلق بالغ من فشل جهود الوساطة الدبلوماسية لانهاء الأزمة السياسية في مصر ويحث كل الأطراف على التوصل لحل سلمي.

وأضاف مايكل مان المتحدث باسم كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في تعليق على بيان الرئاسة المصرية بأن جهود الوساطة الدولية انتهت “نشعر بقلق بالغ إزاء أحدث التقارير.”

وتابع “يحث الاتحاد الأوروبي كل الأطراف السياسية على التوصل لحل سلمي للجمود الحالي ، نحن على الأرض نتحدث مع كل الأطراف” في إشارة إلى مبعوث الاتحاد الأوروبي برناردينو ليون الذي يقوم بمهمة وساطة في مصر.

رئيس الوزراء المصري يتوعد بفض اعتصامي الاخوان المسلمين
في هذه الاثناء توعد رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي بفض اعتصامي الاخوان المسلمين في القاهرة ، ونقل التلفزيون المصري عن الببلاوي قوله ان “لا تراجع عن فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية” ، مؤكدا ان “القرار نهائي” ، وقال الببلاوي “لم نقم بفض الاعتصامين حتى الان احتراما لحرمة شهر رمضان”.

اقناع

الاخوان

السلمي

الغربية

الوساطة

بالحل

فشلت

في

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.