العربیه

مساعدات أمريكا تصل لداعش في العراق

مساعدات أمريكا تصل لداعش في العراق

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اتهم عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية اليوم الاحد، الولايات المتحدة الاميركية وبعض دول التحالف الدولي بدعم وتمويل جماعة “داعش” الارهابية، فيما أعتبر أن اسقاط بالون على منطقة احتلها “داعش” يؤكد تورط اميركا بدعم الجماعة الارهابية.

وقال ماجد الغراوي وفقاً لـ”السومرية نيوز”: إن “ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن مسؤولين في الحشد الشعبي يؤكد تورط اميركا بدعم وتمويل جماعة داعش الارهابية”، مبينا ان “اميركا المتهمة الاولى بدعم الجماعة الارهابية”.

وأضاف الغراوي، أن “الولايات المتحدة الاميركية وبعض دول التحالف الدولي تدعم وتمول جماعة داعش بطريقة غير مباشرة خاصة بعد رمي طائراتها اسلحة واعتدة على المناطق التي احتلها جماعة داعش”، مشيرا الى أن “اسقاط الطائرات بالون على منطقة الخضيرة الشرقية بين بلد والضلوعية يؤكد تورط امريكا بدعم الجماعة”.

وأوضح الغراوي أن “لجنة الامن والدفاع النيابية تنتظر تقرير من قيادة عمليات صلاح الدين وزارتي الداخلية والدفاع للتحقيق في القضية واتخاذ اجراءات لازمة”.

وكان قائمقام قضاء بلد مفيد البلداوي، قد أكد أمس السبت، أن طائرة تابعة للتحالف الدولي أسقطت بالوناً على منطقة تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” جنوبي محافظة صلاح الدين، مشيراً إلى أن “المئات من أهالي قضاء بلد شاهدوا سقوط البالون على تلك المنطقة”، داعياً الحكومة إلى فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة.

يشار الى ان آمر لواء (علي الأكبر) أحد تشكيلات العتبة الحسينية المقدسة قال: إن القتال العنيف والضربات الموجعة التي تلقتها جماعة “داعش” الإرهابية جنوب قضاء بلد وتحديداً في منطقتي يثرب وتل الذهب أسفر عن استنزاف واضح للمجاميع الإرهابية اقتربت معها ساعة الصفر لافتتاح تلك المناطق وتطهيرها بالكامل، مبيناً أن طائرة هليكوبتر أميركية حلقت فوق سماء تلك المناطق هبط منها منطاد يحمل معه أسلحة وذخائر.

وأضاف أن المجاميع الإرهابية تمكنت بعد تزويدها بالأسلحة من ضرب أبناء الحشد الشعبي واستهداف قضاء بلد بالهاونات.

Author

Exit mobile version