العربیه

محقق : سنفوز بأنتخابات الرئاسة في افغانستان من الدورة الأولى

محقق : سنفوز بأنتخابات الرئاسة من الدورة الأولى

المعارض الأفغاني محمد محقق في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

محقق هو النائب الثاني لمرشح الرئاسة الأفغانية المعارض الدكتور عبد الله عبد الله .

وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان : أستاذ محمد محقق كيف ترى تقدم أفغانستان للأنتخابات القادمة ، بعد انتهاء تسجيل المرشحين أنفسهم لأنتخابات الرئاسة ؟

أولاً نحن على قناعة تامة بفوزنا في الأنتخابات من الدورة الأولى ولا حاجة للوصول الى الدورة الثانية ، والأعلام الداخلي لأفغانستان وبعض الأعلام الخارجي يقوم بتجميل صورة الفرق المرشحة لخوض أنتخابات الرئاسة لتجشيع الشعب الأفغاني على التصويت في الأنتخابات .

ولم يتم أستكمال جميع المراحل ولم نصل بعد الى المرحلة النهائية التي تسبق بدء الأنتخابات ، يجب على الجميع الأنتظار لنرى الفرق التي سيتم أنتخابها من  قبل الهيئة المستقلة للأنتخابات في أفغانستان لخوض الأنتخابات .

السباق الى الرئاسة لم يبدء بعد ، كل الحديث الأن عن الفرق التي ترشحت والأحزاب السياسية التي تمثلها هذه الفرق ، وهذه الأحزاب السياسية  ليست قليلة فعددها الأن 15 حزب سياسي ، بجانب المجالس القبلية وبعض الأحزاب الصغيرة الأخرى .

في الوقت الراهن مرشحنا هو المرشح الوحيد لخوض أنتخابات الرئاسة ، وبعض الأصدقاء  قد أنضمو لفرق منافسة لنا في الأنتخابات كانت هذه رغبتهم الشخصية ونحن نحترم أرائهم .

دائما هنالك خاسر ورابح ويجب على الجميع قبول النتيجة هذه هي الديموقراطية .

وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان :  ما الذي يميز فريقكم الذي سيخوض الأنتخابات عن الفرق الأخرى وما هي أهدافكم ؟

هدفنا الأساسي عند تأسيس الفريق بأن يتم قبوله من قبل الشعب في أفغانستان واخذنا بعين الأعتبار التركيبة القبلية لكل عضو في الفريق والاحزاب السياسية التي ينتمي لها كل عضو .

الأنتخاب الدقيق لأعضاء الفريق والأهتمام بجميع التفاصيل من الناحية السساسية والأحزاب والقبلية كان السبب بحضورنا الأيجابي في الشارع بين الشعب والأعلام الداخلي في أفغانستان ووسائل الأعلام الخارجية أيضا .

…….يتبع

Author

Exit mobile version